السعودية ومصر وموريتانيا تعلن رمضان غداً

644

story_img_5752b8080a9de

الوقف السني يدعو لرؤية الهلال اليوم

السعودية ومصر والمغرب وموريتانيا تتوقّع رمضان غداً

بغداد – تمارا عبد الرزاق

اعلن  ديوان الوقف السني عن ان مراقبة هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري  1437 سيكون مساء اليوم الاحد في المجمع الفقهي بجامع ابى حنيفة النعمان , فيما لم يحدد ديوان الوقف الشيعي موعداً لمراقبة الهلال. وقال مدير اعلام الوقف السني حارث الجنابي لـ(الزمان) امس (يراقب المجمع الفقهي في جامع ابى حنيفة النعمان مساء  اليوم الاحد بعد صلاة المغرب هلال شهر رمضان المبارك). واضاف انه (بعد رؤية الهلال سيتم اعلان اول ايام صيام الشهر الفضيل). فيما لم يحدد ديوان الوقف الشيعي موعداً لمراقبة الهلال. وقال مصدر في الوقف الشيعي لـ (الزمان) امس انه (لم يتحدد الى الان موعداً لمراقبة هلال شهر رمضان المبارك). واضاف (سوف يتم الاعلان عن رؤية الهلال في حال رؤيته وتحديد اليوم الاول من رمضان ).  الى ذلك دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية المسلمين الى مراقبة رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الاحد الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان .وقال بيان أمس أن (المحكمة العليا في المملكة تدعو المسلمين لمراقبة رؤية هلال رمضان مساء اليوم الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان وإبلاغ المحكمة ممن يراه بالعين المجردة او بواسطة النواظير ).

 وفي جمهورية مصر العربية يُتوقع أن تقوم اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الافتاء بعملية مراقبة هلال رمضان بعد صلاة المغرب اليوم الأحد 29 شعبان 1437هـ وقال بيان امس انه (من المحتمل  أن يوافق الاول من رمضان في مصر يوم الإثنين السادس من حزيران الجاري ). كما اعلنت المغرب وموريتانيا انه سيتم مراقبة هلال رمضان مساء اليوم الاحد لتحديد  غرة الشهر الفضيل .وعلى الصعيد نفسه أعلنت امانة بغداد قيام مدينة العاب الزوراء بنصب اكبر هلال رمزي في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.وقال بيان أمس  ان (إدارة مدينة العاب الزوراء قامت بنصب اكبر هلال رمزي في العراق بألوان جذابة ومبهرة في مدخل المدينة من جهة شارع الزيتون بمناسبة حلول شهر رمضان ).

واضاف  ان (المدينة قامت بنصب أشكال و مجسمات ضوئية مبتكرة لمدفع الافطار ومبخرة رمضان ودلال القهوة والنشرات الضوئية متعددة الألوان ابتهاجا بحلول الشهر الفضيل وما يمثله من مكانة كبيرة في نفوس الاسر البغدادية بهدف خلق اجواء رمضانية متميزة في العاصمة بغداد التي تعيش غمرة فرحة الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الامنية الباسلة وتشكيلات الحشد الشعبي على الزمر الارهابية في مدينة الفلوجة).واوضح البيان ان (هذه الخطوة تهدف الى تجسيد القيم الدينية والاجتماعية للشهر الفضيل وتعكس مشاعر الفرح والابتهاج بقدومه والسعي لجعل هذه المناسبة المباركة فرصة للوئام والتاخي والتلاحم الوطني بين ابناء هذا البلد مهد الأنبياء وموطن الرسالات ومثوى الأئمة الأطهار والأولياء الصالحين).

مشاركة