الزوراء تفوز  والقاسم يتعادل مع نفط البصرة بالممتاز

740

الزوراء تفوز  والقاسم يتعادل مع نفط البصرة بالممتاز

الجوية تنهي مشوارها الآسيوي بخسارة أمام باختكور

بغداد- الزمان

خسر فريق القوة الجوية أمام باختكور الأوزبكي بهدف دون رد،  في الجولة السادسة من المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا. وسجل بولاتخوجا خولدورخنوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79  ليرفع باختكور رصيده إلى 7  نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد القوة الجوية عند نقطتين في المركز الرابع. لم يكن الشوط الأول بمستوى الطموح، حيث حاول لاعب القوة الجوية علي محسن بتسديدة ضعيفة، بينما علت كرة تورجونباييف العارضة. وافتتح القوة الجوية الشوط الثاني بهجمة واعدة كاد همام طارق أن يسجل منها لولا أن كرته ردتها العارضة، فيما حاول سامح سعيد من تسديدة علت العارضة، ورد تيميروف برأسية تمكن منها الحارس.

وسجل باختكور هدفا في الدقيقة76  لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. وعقب 3  دقائق فقط، نجح باختاكور في افتتاح التسجيل، عندما أرسل ديور خولماتوف كرة عرضية عالية من ركلة حرة مباشرة حوّلها شيرزود تيميروف برأسه ارتدت من يد الحارس صالح، قبل أن تصل إلى خولدورخنوف الذي وضع الكرة داخل الشباك. وحاول حسين جبار تعديل النتيجة، لكن كرته اصطدمت بالمدافع. وبحثا عن هدف التعديل، أجرى مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو عددا من التغييرات، حيث أشرك أمجد راضي بدلا من جيفرسون، وحسين جبار بدلا من شريف عبد الكاظم، وسيف رشيد بدلا من علي محسن.

وحاول أمجد راضي بكرة مرت بجوار القائم، وكاد باختكور أن يضاعف النتيجة عندما استلم إيبروخيمخليل يولدوشيف كرة عرضية مُتقنة، سددها قوية بقدمه اليسرى ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة  88. ومن جهة اخرى حقق فريق الزوراء فوزا صعبا على أمانة بغداد بهدف من دون رد  في ملعب الشعب الدولي، لحساب الجولة 29  من الدوري الممتاز.

الزوراء رغم السيطرة التامة على المباراة ومحاولاته على المرمى لكنه أخفق في ترجمة فرصه، حتى الدقيقــة 35  حين سجل حسين علي هدف التقدم من ركلة جزاء احتسبها الحكم زيد ثامر. ورغم محاولات الفريقين للتسجيل إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

ورفع الزوراء رصيده إلى النقطة 55  في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أمانة بغداد عند النقطة 39  في المركز الثامن.  وفي مباراة أخرى خطف فريق القاسم نقطة مهمة من تعادله مع نفط البصرة بهدف لمثله، بملعب الفيحاء، ضمن الجولة نفسها.  تقاسم الفريقان السيطرة على المباراة حيث فرض نفط البصرة أفضليته في الشوط الأول وتقدم في الدقيقة 25  عن طريق بنيامين أكور، وفي الشوط الثاني عادل القاسم النتيجة في الدقيقة  77  بعد تحسن واضح في الأداء، وسجل القاسم هدفه من ركلة جزاء عبر اللاعب أحمد نعيم. ورفع نفط البصرة رصيده إلى النقطة 35  في المركز 1  بينما رفع القاسم رصيده إلى 26  نقطة في المركز 18.

مشاركة