الزهار يتهم مشعل بالإنفرادية وخامنئي يحذر هنية من التسوية مع إسرائيل

418

الزهار يتهم مشعل بالإنفرادية وخامنئي يحذر هنية من التسوية مع إسرائيل
عباس يلتقي طنطاوي ولاريجاني يذكر دول الخليج بدعمها لصدام
القاهرة ــ طهران ــ الزمان:
انتقد محمود الزهار القيادي في حماس امس اتفاق الدوحة للمصالحة الفلسطينية بين رئيس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل برعاية قطرية معتبرا انه يعكس “الانفراد بالقرار” داخل حركته، لكنه نفي في الوقت نفسه وجود انشقاق فيها.
في اول خروج للخلاف داخل حماس الي العلن في وقت حذر المرشد الايراني علي خامنئي حماس الفلسطينية من اي “تسوية” مع اسرائيل وذلك خلال لقاء مع رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية.
ورد هنية علي خامنئي مؤكدا ان الهدف حماس لا يزال العمل من “اجل حرية الفلسطينيين كافة من البحر الي النهر ورفض مفاوضات السلام” كما افاد موقع خامنئي.
من جانبه قال رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني قوله ان ايران “لن تغفر” لدول الخليج العربية اذا ما ساندت “مؤامرات” الولايات المتحدة ضد طهران. وقال لاريجاني لوسائل اعلام “ننصح بعض بلدان المنطقة التي دعمت الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتدعم الان المؤامرات الامريكية ضد ايران بتغيير سياستها”. علي صعيد آخر بحث رئيس المجلس العسكري في مصر حسين طنطاوي والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بالقاهرة امس تطورات القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعلي الساحة الدولية. وقال التليفزيون المصري إن اللقاء تناول الجهود المصرية الرامية إلي تحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة، وسبل تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وقال الزهار في مقابلة مع وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الاتفاق “خطوة خاطئة لم يتم التشاور فيها داخل حركة حماس وسابقة لم تحدث في تاريخ الحركات الاسلامية”.
/2/2012 Issue 4121 – Date 13- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4121 – التاريخ 13/2/2012
AZP01