الريال يسحق كورونيا بخماسية في كأس ملك أسبانيا

الريال يسحق كورونيا بخماسية في كأس ملك أسبانيا

{ مدن – وكالات: حقق فريق ريال مدريد فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه كورونيا بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب “سنتياجو برنابيو” في إياب دور الـ32 لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم. وضمن ريال مدريد التأهل لدور الستة عشر بهذا الفوز بعد انتصاره ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل خماسية ريال مدريد الكولومبي جيمس رودريجيز “هدفين” في الدقيقتين 16 و34 بينما أحرز إيسكو هدفا في الدقيقة 31 وخافيير هيرنانديز في الدقيقة 60 وخيسي رودريجيز العائد من الإصابة في الدقيقة 77، فيما أهدر كورونيا ضربة جزاء في الدقيقة 15 عن طريق بونكيوت.

ريال مدريد بدأ اللقاء بالصف الثاني من أجل إراحة نجومه حيث منح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفرصة للعديد من البدلاء مثل ناتشو وأرابيلوا وفاران وكوينتراو وإياراميندي وخافيير هيرنانديز وسامي خضيرة.

واستهل ريال مدريد اللقاء بسلاح الهجوم الضاغط على دفاعات منافسه لإدراك هدف مبكر يفرض به السيطرة على المباراة تماماً، وظهر الصاعد ميدران وسامي خضيرة في بعض التحركات السريعة إلى جانب كوينتراو من الجبهة اليسرى.

وشهدت الدقيقة 15 ضربة جزاء لكورونيا على عكس سير اللقاء أهدرها بونكيوت بغرابة، وبعدها بلحظات قليلة نجح الكولومبي جيمس رودريجيز في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد من تمريرة بينية رائعة من إيسكو أودعها المرمى ببراعة فوق الحارس. ريال مدريد خاض اللقاء بأقل مجهود ولعب بأعصاب هادئة رغم تحركات لاعبي كورونيا، وانطلق ناتشو وكاد أن يباغت مرمى الضيوف بعد أن تلقى تمريرة من رودريجيز.

وفي الدقيقة 31، نجح إيسكو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد مستغلاً تمريرة بينية من جيمس رودريجيز لينطلق نجم الفريق الملكي ويودع الكرة بكل سهولة في مرمى كورونيا.

وبعد مرور 3 دقائق، أضاف جيمس الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد جملة تكتيكية من لاعبي ريال مدريد حيث مرر إيسكو لخافيير هيرنانديز الذي مرر بكعبه إلى جيمس ليقوم بدوره بتوجيه تسديدة ماكرة سكنت شباك إينوجو حارس كورونيا لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للفريق الملكي.

ودفع أنشيلوتي بلاعبه يورنيتي بدلاً من فاران في بداية الشوط الثاني لإراحة المدافع الفرنسي، ونشط لاعبو كورونيا بشكل مكثف أملاً في إدراك حفظ ماء الوجه وتقليص نتيجة المباراة خاصة من خلال بونيكيوت ومع تغيير هجومي للفريق الضيف بإشراك توريجيلو بدلاً من مينوز.

وشهدت الدقيقة 57 مشاركة خيسي رودريجيز بعد عودته من الإصابة على حساب سامي خضيرة، وسجل هيرنانديز في الدقيقة 60 الهدف الرابع للفريق الملكي بعد أن سدد الكرة ببراعة في الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء ويهز الشباك.

خيسي بدأ استعادة الثقة ببعض اللمحات الفنية والتحركات النشيطة مع فرصة ضائعة من جانب ميدران لاعب ريال مدريد الصاعد في اللقاء الذي تحول قبل نهايته إلى تقسيمة بين لاعبي الفريق الملكي مع استسلام الضيوف. ونجح خيسي في تدشين عودته بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 77  مستغلاً تمريرة متقنة من إيسكو ليهز الشباك احتفالاً بعودته للملاعب بعد فترة غياب طويلة.

لاعبو ريال مدريد أحكموا السيطرة على المباراة وتفرغوا لإهدار الفرص السهلة في الدقائق الأخيرة خاصة ميدران وخيسي، وأنقذ اينوجو حارس كورونيا فرصة لأصحاب الأرض من ضربة ركنية لينتهي اللقاء بفوز ساحق لريال مدريد.

مشاركة