الرياض تعتزم السماح للشركات الأجنبية بالتنافس مع الاستثمار الحكومي

327

الرياض تعتزم السماح للشركات الأجنبية بالتنافس مع الاستثمار الحكومي
الرياض ــ يو بي اي قال وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق الربيعة ان المملكة ملتزمة باتفاقية المشتريات الحكومية تجاه البلدان الأعضاء في منظمة التجارة العالمية.
وأضاف الربيعة في ندوة عقدتها وزارة التجارة بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية حول هذا الموضوع، ان المشتريات الحكومية في المملكة تخضع لنظام المنافسات وبأسعار تنافسية عادلة، وتعزيز النزاهة والمنافسة وتوفير معاملة عادلة للمتعهدين والمقاولين .
وقال ان نظام المنافسات والمشتريات الحكومية يراعي ما ورد في نظام الاستثمار الأجنبي بحيث يعطي جميع الأفراد والمؤسسات والشركات الراغبة بالتعامل مع الحكومة ممن تتوافر فيهم الشروط التي تؤهلهم لهذا التعامل فرصاً متساوية كما صدرت الموافقة بأنه للمستثمر الأجنبي المرخص له الدخول بالمنافسات الحكومية .
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الدكتور بدر البصيص مستشار وزارة التجارة قوله ان التزام المملكة بنظام المشتريات الحكومية سيقودها الى تغيير أنظمة وقوانين النظام الحالي، بما يتوافق مع الأنظمة العالمية المتفق عليها، و نعتزم أيضا جذب رؤوس أموال أجنبية بفتح المجال أمامها للمنافسة على المناقصات والعقود الحكومية . على صعيد آخر اعلن مسؤول سعودي رفيع السماح للمعتمرين بزيارة الاماكن والمواقع الاثرية والتاريخية في خطوة من شانها توسيع نطاق السياحة في المملكة التي تتبع نهجا محافظا.
واكد ا سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة والاثار موافقة ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز على منح تأشيرة سياحية للمعتمرين تمكنهم من زيارة المواقع الاثرية والتاريخية .
ونقلت صيحفة عكاظ عن الامير سلطان قوله ان مديرية الجوازات سوف تتولى منح المعتمرين تصاريح التنقل .
يذكر ان السلطات تسمح للمعتمرين، واعدادهم بمئات الالاف، بزيارة الاماكن الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط. ويتولى ولي العهد حقيبة الداخلية ايضا.
/5/2012 Issue 4214 – Date 31 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4214 التاريخ 31»5»2012
AZP02

مشاركة