الرونك يحتل المركز قبل الأخير والأثقال تتطلع إلى نتائج إيجابية

475

الفهد يبدي إعجابه بالمشاركة العراقية وعبطان يثني على الوسام النحاسي

الرونك يحتل المركز قبل الأخير والأثقال تتطلع إلى نتائج إيجابية

انشون – كوريا الجنوبية – عمار طاهر

يواجه المنتخب الاولمبي في تمام الساعة الرابعة عصرا (العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة بغداد) من يوم غد الجمعة نظيره الطاجيكي في الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم على ملعب انشون الدولي وذلك ضمن فعاليات دورة الالعاب الاسيوية بنسختها السابعة عشر الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية خلال المدة من 11 ايلول الحالي ولغاية 5 تشرين الاول المقبل.

وكان المنتخب الاولمبي قد تصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات على النيبال واليابان والكويت فيما احتل منتخب طاجكستان المركز الثاني في المجموعة الثالثة بست نقاط بعد خساراته امام متصدر المجموعة المنتخب الفلسطيني وفوزه على المنتخبين السنغافوري والعماني.

 اهتمام الوزير

اتصل وزير الشباب عبد الحسين عبطان هاتفيا امس الاربعاء برئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي مهنأ بالوسام البرونزي الذي فاز به الرباع كرار محمد جواد

وقال حمودي ان الوزير نقل تحياته الى جميع اعضاء البعثة العراقية في مدينة انشون مضيفا انه يتطلع ان يحصد العراق المزيد من الاوسمة وترتفع سارية العلم اكثر من مرة.

وتابع حمودي ان الوزير اكد دعمه للبعثة العراقية واستعداده لتلبية كل طلباتها في سبيل ان تكون المشاركة العراقية مشرفة في جميع الجوانب مبينا انه قد ذكر بانه مع البعثة العراقية قلبا وقالبا.

ووجه حمودي دعوة الى الوزير لحضور فعاليات البعثة العراقية في دورة الالعاب الاسيوية لرفع معنويات المنتخبات الوطنية ووعد معاليه بالحضور اذا سنحت له الظروف.

واكد حمودي انه نقل تحيات رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الى السيد الوزير وتهنئته بمناسبة استيزاره مبينا انه طمئن الوزير على الوضع العام للبعثة العراقية.

وفي ختام حديثه اشاد رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي بمتابعة وزير الشباب والرياضة للبعثة العراقية وتفاعله المستمر مع اللجنة الاولمبية شاكرا اهتمامه الكبير.

 استقبال الفهد

استقبل رئيس المجلس الاولمبي الشيخ احمد الفهد في الساعة الثانية عشر من ظهر امس الاربعاء رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي والنائب الاول بشار مصطفى والامين العام الدكتور عادل فاضل وبقية وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي في مقر اقامته بفندق اكوود بمدينة انشون.

ورحب رئيس المجلس الاولمبي الاسيوية برئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية مهنأ بحصول العراق على اول وسام في دورة الالعاب الاسيوية.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ان الفهد ابدى اعجابه باصرار الرياضيين العراقيين على تحقيق الانجاز رغم كل الظروف التي تحيط بالبلد مضيفا ان الفهد اثنى كثيرا على المشاركة العراقية.

واضاف حمودي ان الفهد سأل عن واقع الرياضة في المناطق الساخنة وامكانية الوصول الى الرياضيين فيها مبديا استعداداه لتقديم المساعدة الممكنة.

وتابع رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية ان الفهد هنأ السيد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بمناسبة استيزاره وحث على التعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالجانب الرياضي مشددا ان العمل الاولمبي لايمكن ان يستغني عن التعاون والتنسيق الحكومي .

وذكر حمودي تحدثنا بدورنا عن الوضع العام للرياضة العراقية وحاجتها الماسة الى البنى التحتية مبينا اننا نعمل بجد واجتهاد من اجل مواصلة الانجاز بجميع الالعاب الرياضية.

وزاد ان الجانب العراقي طلب من رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي زج المدربين والحكام العراقيين والملاكات الادارية في الدورات التدريبية والتحكيمية من اجل الارتقاء بالعمل الاولمبي ورياضة الانجاز

من جهة ثانية قال الامين العام للجنة الاولمبية الدكتور عادل فاضل ان رئيس واعضاء المكتب التنفيذي حضروا مساء اول امس الثلاثاء الاحتفال الذي اقامته البعثة السعودية بمناسبة العيد الوطني في فندق كراند حياة

واضاف فاضل ان معظم الوفود المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية كانت موجودة في الاحتفال موضحا ان اللجنة المنظمة وممثلي الاتحادات واللجنة الاولمبية الدولية حضروا كذلك تلبية للدعوة الرسمية .

 تعاون السفارة

قال نائب رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية هيثم عبد الحميد ان السفارة العراقية في سيئول قد اشترت 100 تذكرة لتوزيعها على الجالية العراقية المحدودة الموجود في كوريا مضيفا ان السفارة تعهدت بنقل المشجعين الى ملعب انشون الدولي.

واوضح عبد الحميد ان توزيع تذاكر مباريات المنتخب الاولمبي على الجالية العراقية في كوريا ليست المرة الاولى مبينا ان عضو الارتباط بين السفارة والبعثة كان يوزع هذه التذاكر في المباريات السابقة .

وبين عبد الحميد ان السفير العراقي خليل الموسوي قدم اكثر من دعوة الى مادبة غداء الى البعثة العراقية مبينا ان الوفود الرياضية كانت تعتذر لانشغالها بالتدريب والمباريات.

وشكر عبد الحميد باسم البعثة العراقية السفير والسفارة لجهودهم الكبيرة في استقبال الوفود في المطار وتذليل جميع العقبات التي من شانها تعيق العمل على تحقيق الانجاز.

* اصابة منتظر

اكد رئيس الوفد الطبي غالب الموسوي على تعرض قاقز الزانة منتظر فالح لاصابة في العضلة الخلفية لساقه وقال ان اللاعب تعرض الى تمزق بسيط اثناء الوحدات التدريبية.

وكشف الموسوي انه منع اللاعب من اداء التمارين القوية ومنحه راحة لمدة يوم واحد على ان يعاود التدريب بشكل خفيف.

وشدد الموسوي ان الاصابة لاتمنع منتظر من السباق مبينا انه قدم له بعض العلاجات على امل ان تتحسن اصابته.

وذكر الموسوي انه في حال استمرت معاناة اللاعب سيتوجه به الى العيادة المشتركة في القرية الرياضية لحقنه بمادة الكورتيزن كي يشفى اصابته بشكل سريع .

وتابع الموسوي ان دانة حسين تعاني من وعكة صحية بسيطة وتم صرف العلاج المناسب لها موضحا انها جاهزة للسباق بعد تعاطي الدواء.

وزاد الموسوي انه قدم التقرير الطبي الخاص بمدى الجاهزية البدنية للملاكمين العراقيين حسب تعليمات الدورة بعد ان اجرى الفحص الكامل عليهم موضحا ان هناك بعض الحالات المرضية البسيطة لدى الرياضيين تم معالجتها حيث يصطحب الوفد الطبي العلاجات الكاملة .

وذكر الموسوي ان مساعديه اخصائي العلاج الطبيعي مؤيد هيجل وتحسين محمد يعملون بجهد كبير على اعادة تاهيل اللاعبين بعد جرعات التدريب ومساعدتهم على التشافي مجددا .

 الرونك يغرق في جانجو

حل فريق الرونك بفعالية الرباعي بالمركز الثامن بالترتيب العام بعد ان حل ثانيا في المجموعة الثانية التي انطلقت منافساتها في الساعة العاشرة من صباح امس الاربعاء .

وجاء العراقي ثانيا بعد الزورق الاوزبكي في المجموعة التي تتسابق من اجل الترتيب العام تاركا ذيل الترتيب للفريق التايلندي الذي حل بالمركز التاسع والاخير في الترتيب العام.

يذكر ان المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية قد قرر قبل انطلاق دورة الالعاب الاسيوية بان يتحمل نفقات الفرق التي تحقق المراكز حتى الترتيب السادس فيما تتحمل الاتحادات من ميزانيتها التي تخفق في نتائجها بكسب هذه المراكز.

وكان فريق الرباعي الصيني قد احتل الميدالية الذهبية في هذه المجموعة تليه قارب كوريا الجنوبية ثم كازاخستان وايران وهونك كونك والصين تايبيه وازبكستان والعراق وتايلند.

وعلق نائب رئيس اتحاد التجذيف واداري وفد الرونك حازم محسن على نتيجة الفريق ان اصابة حيدر نوزاد اثرت في النتيجة بشكل كبير وادت الى خسارة الفريق.

واضاف محسن ان اصابة نوزاد اربكت فريق الرباعي ودفعت المدرب الفرنسي فنست داساري الى الانسحاب من فعاليتي الزوجي والفردي.

ويتكون فريق الرونك في فعالية الرباعي من محمد رياض وانس عجيل واحمد حسين ونمير عبد الرضا وقد استعد لدورة الالعاب الاسيوية بمعسكر تدريبي في مدينة مارسيليا الفرنسية انطلق منتصف شهر تموز الماضي واستمر لمدة شهرين .

وشارك منتخب الرونك على هامش معسكره في اوربا ببطولة العالم التي اقيمت في هولندا منتصف شهر اب الماضي فضلا على المشاركة في عدد من البطولات المحلية التي اقيمت في فرنسا.

وغادر الى كوريا الجنوبية يوم 3 ايلول لدخول في معسكر تدريبي بمدينة دياغو كانت بمثابة المحطة الاخيرة تحضيرا لدورة الالعاب الاسيوية تحت اشراف المدرب الفرنسي فنسنت داساري الذي تعاقد معه اتحاد التجذيف للاشراف على المنتخب لمدة ستة اشهر براتب قدره 4500 دولار في الشهر الواحد.

 منافسات ساخنة

حل الرباع احمد فاروق في المركز التاسع في نهاية منافسات وزن 77 كغم برفع الاثقال التي جرت ليلة اول امس الثلاثاء على قاعة مون لايت حيث تصدر المجموعة الثانية بمجموع 318 كغم بعد رفع في الخطف 140 كغم وفي النتر 178 كغم.

وخطف الرباع الصيني ليو اكسوجن الميدالية الذهبية جامعا 375 كغم واحرز الرباع الكوري الشمالي كيم كون سونك الميدالية الفضية جامعا 363 كغم وحقق الرباع التايلندي جين ونغ الميدالية البرونزية جامعا 353 كغم ثم على التوالي الرباع رجبي رجبوف من تركمانستان 345 كغم والرباع الاوزبكي يورشوف جامعا 336 كغم والرباع التايلندي لوبز برونج جامعا 326 كغم والرباع التركمانستاني دنيش اشروف جامعا 325 كغم.

يذكر ان وزن 77 كغم قد شارك فيه 13 رباعا من مختلف الدول.

ويخوض في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الرباع رائد امين منافسات وزن 94 كغم في لعبة رفع الاثقال حيث اهلته ارقامه ليكون ضمن المجموعة الاولى حيث سيبدأ المنافسات ب340 كغم الى جانب 8 رباعين وهم السعودي عباس عبد ربه 330 كغم والرباع التايلندي تيبنوك 350 كغم ومواطنه الرباع سومبردت 365 كغم والكوري الجنوبي لي جين هو 370 كغم والرباع الياباني هيروكا 340 كغم والرباع الكازاخستاني يتسوف 400 كغم والرباع الصيني ليو هاو 384 كغم والرباع التركمانستاني جمايوف 360 كغم.

وتنطلق في الساعة الثانية عشر ظهرا من اليوم الخميس منافسات المجموعة الثانية للوزن نفسه 77 كغم بمشاركة 7 رباعين ارقامهم جميعا تقل عن 300 كغم وهم من السعودية وقطر ومنغوليا والكويت وطاجكستان والاردن..

وتختتم فعالية رفع الاثقال غدا الجمعة حيث يتنافس في الساعة الواحدة ظهرا اللاعب سلوان جاسم بوزن 105 كغم الى جانب 6 رباعين .

ويبدأ الرباع سلوان جاسم منافساته ب390 كغم فيما ثبت انداده الرباع الايراني نافاب نصر 410 كغم والرباع الكوري الجنوبي كيم منج 390 كغم والرباع الكازاخستاني سيرجي استومن 400 كغم والرباع السوري احد جوفل 380 كغم والرباع الاوزبكي دوسمرتوف 380 كغم والرباع الصيني يانغ زهي 410 كغم.

وتجري منافسات المجموعة الثانية للوزن نفسه 105 كغم في الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس بمشاركة 7 رباعين من السعودية وسوريا وتايبيه ومنغوليا والباكستان واليابان علما ان اعلى رقم في المجموعة هو 370 كغم للرباع السوري علي جاداد.

ويشهد يوم غد الجمعة في الساعة الحادية عشرة صباحا منافسات وزن + 105 كغم حيث يمثل العراق الرباع محمد جاسم الذي وضعته رقمه 380 كغم ضمن المجموعة الثانية الى جانب 8 رباعين وهم النيبالي كوبل شيرستا 255 كغم والرباع الياباني جين كوسودو والرباع الافغاني عبد الرؤوف نور 220 كغم والرباع البنغالي كومار رو 250 كغم والرباع السوري علي محمود 370 كغم ورباع تايبيه شاه جاوة 283 كغم والرباع اليمني عمار ناجي 280 كغم والرباع السوري معن اسعد 365 كغم.

فيما تجري منافسات المجموعة الاولى لوزن +105 في الساعة السابعة من مساء بمشاركة 9 رباعين في مقدمتهم الرباع الايراني بهداد بالرقم 445 كغــم .

نزال عبد الرضا

يخوض الملاكم وحيد عبد الرضا عصر يوم غد الجمعة نزال وزن 75 كغم امام الملاكم الكوري الجنوبي كيم دي هون .

ويتوشح الملاكم العراقي عبد الرضا باللون الاحمر فيما يتوشح خصمه باللون الازرق في النزال الذي سيجري على قاعة سين هوك بمدينة انشون .

ويعد الملاكم وحيد عبد الرضا احد الملاكمين الدوليين فهو من مواليد 1983 ويبلغ طوله 180 سم وقد احرز المركز الخامس في دورة الالعاب السابقة في غونغ زهو والمركز 33 في بطولة العالم التي اقيمت في ميلانو الايطالية والمركز الرباع في بطولة اسيا التي جرت في الاردن.

من جانبه اكد رئيس اتحاد الملاكمة بشار مصطفى ان الملاكم وحيد عبد الرضا على اهبة الاستعداد موضحا ان يجري وحداته التدريبية بشكل متواصل ومعنوياته عالية جدا.

وتوقع مصطفى ان يحقق عبد الرضا الفوز على الملاكم الكوري مبينا ان المدرب الكازاخستاني دامير يشرف على تحضيراته وقد وعدنا بالوصول الى ابعد ما يكون في مسابقة الملاكمة.