الرفاعي تحت حظر التجوال عقب توافد أنصار الصرخي

298

الرفاعي تحت حظر التجوال عقب توافد أنصار الصرخي
الناصرية – باسم الركابي
أعلن مدير عام شرطة ذي قار اللواء صباح الفتلاوي امس تطبيق حظر شامل للتجوال في مدينة الرفاعي ، بعد توافد العشرات إليها من مدن الكوت والناصرية والفهود لافتتاح مكتب المرجع الديني محمود الصرخي فيها.
وقال في تصريح امس إن (العشرات من أتباع السيد محمود الصراخي اخذوا يتوافدون علي مدينة الرفاعي ، لافتتاح مكتب الصرخي هناك بعد ساعات من إغلاقه من قبل الأهالي).وأضاف إن (هذا الأمر عده بعض الأهالي استفزازا لهم ، ما دفع بعضهم إلي التجمع ومحاولة طرد الوافدين إلي مدينتهم).
مؤكدا إن (محافظ ذي قار طالب الحسن ، اصدر أمرا بفرض حظر للتجوال في المدينة لحقن دماء الأهالي ، كما وجه بنشر تعزيزات الشرطة في المدينة وفرض الأمن فيها). وكان مصدر في محافظة ذي قار قد أوضح إن (المئات من أبناء مدينة الرفاعي ومن مختلف التوجهات الدينية ، تجمعوا منذ الصباح الباكر امس، عازمين علي التحدث مع القائمين علي مكتب الصرخي ، لإقناعهم بإغلاقه ، وإبعاد المدينة عن التطرف الديني بكل أشكاله).
وزاد (بعد أن وصلوا إلي مقر المكتب ، تفاجئوا بعدم استقبالهم من أي من القائمين علي المكتب ، الأمر الذي دفع ببعض الأهالي إلي اقتحام المكتب وإحراق محتوياته).
من جهته قال مصدر في شرطة الرفاعي (أنها عملت علي تامين حماية الأشخاص الذين يعتقد إنهم من أتباع الصرخي ، وتم إرسال سيارات الإسعاف وسيارات إطفاء الحريق ، إلي المكان الذي شهد التجمع الجماهيري).
مشددا علي إن (الأجهزة الأمنية في الرفاعي مسؤولة عن توفير الحماية لأبناء المدينة بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم الدينية). وكان متظاهرون قد احرقوا مكتب الصرخي بعد اقتحامه فيما اكدت مصادر محلية سقوط جرحي خلال تظاهرة اخري امام المكتب بعد صلاة الجمعة.يذكر ان مكتب الصرخي كان قد تم افتتاحه قبل ثلاثة ايام في مدينة الرفاعي.
وفي الديوانية أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة عن إلقاء القبض علي أربعة من عناصر جماعة جند السماء خلال عميلة دهم وتفتيش.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية كريم زغير في تصريح صحفي امس إن (قوات الأمن اعتقلت في الديوانية أربعة من عناصر جماعة جند السماء)، موضحا أن (المعتقلين قبض عليهم داخل منزل في إحدي القري التابعة لناحية الحمزة).
وذكر مصدر أمني رفيع المستوي أن (المتهمين لديهم اتصالات مع جماعات متشددة في بغداد ومناطق أخري من البلاد).
/2/2012 Issue 4125 – Date 18- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4125 – التاريخ 18/2/2012
AZQ01

مشاركة