الرافدين يطلق رواتب الرعاية ويوجّه بتخفيض فوائد القروض

الرافدين يطلق رواتب الرعاية ويوجّه بتخفيض فوائد القروض

بغداد – الزمان

أعلن مصرف الرافدين عن توزيع رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية في عموم العراق لشهر تشرين الثاني الجاري.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته (الزمان) امس ، انه (تم توزيع رواتب الحماية الاجتماعية للرجال والنساء , والية الصرف تمت عن طريق أدوات الدفع الالكتروني وبإمكان أي مواطن مشمول بالراتب استلام راتبه من شبكة فروعنا المنتشرة في بغداد والمحافظات او من مكاتب الصرف الخاصة), وفي شأن متصل , كشف المصرف عن توجه لتخفيض الفوائد في جميع السلف والقروض الممنوحة للمواطنين والموظفين بعد موافقة الجهات المعنية , مؤكدا ان اطلاق السلف والقروض للمواطنين سيتم بعد توزيع رواتب الموظفين.

فيما اكد مصرف الرشيد الغاء شرط الكفيل في منح قروض الترميم للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقته (الزمان) امس ان (التعليمات تضمنت شمول الموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف بقرض الترميم البالغ 40 مليون دينار بدون كفيل مع ابقاء شرط رهن العقار المراد ترميمه), لافتا الى ان (القرض يمنح للموظف غير الموطن راتبه بشرط الكفيل ورهن العقار).

في غضون ذلك , عقدت لجنة العمل النيابية في مجلس النواب اجتماعاً لمناقشة مسودة مشروع تعديل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بحضور مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والممثل القانوني للدائرة. وقالت عضو اللجنة النائبة عن انسجام الغراوي انه (تمت مناقشة أهم الفقرات التي تناولتها المسودة من قبل الضمان الصحي وضمان الأمومة والضمان الاختياري للقطاع غير المنظم من العاملين لحسابهم الشخصي وعدد آخر من الفقرات), واضافت ان (مشروع تعديل قانون الضمان ينطوي على مزايا عديدة تلبي الطموح وتحفظ حقوق أرباب العمل والعمال).

مشاركة