الرئيس اليمني يبحث مع مسؤول أمريكي إكمال تنفيذ المبادرة الخليجية

204

الرئيس اليمني يبحث مع مسؤول أمريكي إكمال تنفيذ المبادرة الخليجية
صنعاء ــ الزمان
حث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية راجيف شاه الذي وصل إلى صنعاء في وقت سابق اليوم العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بسير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
موضحا أن ما تم تنفيذه حتى الآن يمثل انجازا مهما بكل المقاييس وذلك لإخراج اليمن من أزمته وظروفه الصعبة الى أفاق السلام والوئام.
وقال ان الولايات المتحدة الأمريكية لعبت دورا حيويا ومهما في هذا المضمار في اطار التعاون الوثيق بين البلدين وهو ما مكن من الوصول الى النتائج المحققة.
وفيما يتعلق بالحرب التي تخوضها وحدات من الجيش اليمني خصوصا في محافظة ابين قال أنها حققت انتصارات كبيرة وغير مسبوقة. منوها إلى أن الخسائر في جوانب البنى التحتية والزراعة والثروة الحيوانية كانت كبيرة جدا حيث دمرت المباني والمزارع. ودعا الرئيس اليمني الى مساعدة بلاده لمواجهة هذه التحديات التي تضاف الى أعبائها المتعددة وفي جوانب مختلفة مثل قضايا النازحين المحليين الذين يصل عددهم الى نحو نصف مليون نازح.بالإضافة الى اكثر من مليون ومائتي ألف نازح من القرن الافريقي وما خلفته الازمة على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية بكل جوانبها وصورها. من جانبه أكد المسؤول الأمريكي أن بلاده مهتمة بشؤون اليمن وضرورة خروجه من الظروف الصعبة ونجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها. وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية ستقدم المساعدات بصورة متزايدة وذلك من أجل المساهمة في إعادة البناء في مناطق المواجهات التي تمت في محافظة أبين ضد تنظيم القاعدة.
وقال إن هناك إضافة في حجم المساعدة بقيمة 52 مليون دولار لتصل هذا العام الى 175 مليون دولار. مؤكدا أن المساعدات ستشمل مختلف المجالات التنموية غير ما يتصل منها بالمساعدات الأمنية.
ونوه المسؤول الأمريكي الى أهمية اعطاء اليمن سلسلة من برامج المساعدات والالتزامات وبما يمكنه من التغلب على التحديات الماثلة في مختلف المجالات خصوصا في هذه المرحلة الفاصلة.
/6/2012 Issue 4231 – Date 21 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4231 التاريخ 21»6»2012
AZP02