الرئيس اللبناني الخطر يأتي من العواصف الصغيرة الدنيئة

147

الرئيس اللبناني الخطر يأتي من العواصف الصغيرة الدنيئة
واشنطن ــ بيروت ــ الزمان أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان من القرية الرياضية في جبيل امس، ان جبيل ليست محرومة وهي غنية برجالاتها ومرجعياتها، ولبنان يتجدد في خضم ما يجري في المنطقة من تحول الى الديمقراطية ولن يكون مجددا ساحة صراع . وقال ان العاصفة الخارجية التي حولنا يمكن تداركها، ولكن الخطر هو من العواصف الصغيرة الدنيئة داخل الوطن . وأضاف ليفهم القاصي والداني ان جبيل أعطت رجالا للبنان قبل كل شيء، والذي يصف الرجال بأنهم رجال لغير لبنان فهو ليس برجل .
وشدد على أن قانون اللامركزية الادارية يجب أن يقر اليوم قبل الغد ، مشيرا الى أننا مطمئنون الى مسيرة العيش المشترك في جبيل ولبنان .
على صعيد آخر دعت الولايات المتحدة لبنان الى اعتماد الشفافية في قضية اعتقال الوزير الاسبق ميشال سماحة المتهم بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات في البلاد معربة عن خشيتها من انتقال العنف من سوريا التي تشهد حركة احتجاجية منذ 17 شهرا.
وكان القضاء اللبناني ادعى السبت على مدير مكتب الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك وسماحة بتهمة القيام بـ اعمال ارهابية بواسطة عبوات ناسفة والتخطيط لقتل شخصيات دينية وسياسية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند انها لا تستطيع التعليق على هذه الاتهامات ولكنها تكرر قلق واشنطن حيال التوترات الطائفية داخل سوريا التي قد تمتد الى لبنان .
واضافت نولاند نريد ان يعمل المسؤولون اللبنانيون معا ومع القوى الامنية اللبنانية لتحاشي حصول اي صدام مشددة على ضرورة تأمين الشفافية و احترام القواعد الدولية في حال كان هناك اي عمل قضائي محتمل.
ويعتبر سماحة احد المقربين من نظام بشار الاسد الذي يواجه حركة احتجاجية تحولت الى مواجهات مسلحة منذ اذار 2011.
وتم في 24 تموز الفائت تعيين اللواء علي مملوك مديرا لمكتب الامن الوطني في سوريا. وكان قبل ذلك مديرا لامن الدولة.
/8/2012 Issue 4278 – Date 15 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4278 التاريخ 15»8»2012
AZP01

مشاركة