الرئاسة المصرية ترحب بمظاهرات المعارضة

228

الرئاسة المصرية ترحب بمظاهرات المعارضة
القاهرة ــ الزمان
رحبت الرئاسة المصرية بمظاهرات التي دعت إليها قوى معارضة تحت عنوان مصر لكل المصريين لمحاسبة الرئيس، محمد مرسي، على ما نفذه من وعود انتخابية خلال المائة يوم الأولى من حكمه، وللاحتجاج ضد ما يصفونه بهيمنة جماعة الإخوان المسلمين على أمور الدولة. وقال ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي مساء الخميس إنه من حق أي مواطن مصري بعد ثورة يناير أن يخرج للتعبير عن رأيه والتظاهر، بشرط احترام القانون . وأضاف نرحب بمظاهرات الجمعة ، مؤكدا على أن الاختلاف بين القوى الوطنية أمر صحي بشرط أن يؤدي لعمل حقيقي . ووقعت اشتباكات بالأيدي والطوب بين متظاهرين معارضين للرئيس مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين ومتظاهرين مؤيدين لهما في مظاهرات الجمعة الماضية التي كانت تحت عنوان كشف الحساب الخاصة بإنجازات مرسي، ودعت القوى المعارضة مجددا للتظاهر اليوم بعد عدم تحقيق الجمعة الأولى لأهدافها، وللاحتجاج على ما تصفه بهيمنة جماعة الإخوان المسلمين المحسوب عليها الرئيس على أمور الدولة بشكل منفرد.
وعن الجدل الدائر حول المسودة الأولى لمشروع الدستور الجديد الجاري إعداده قال ياسر علي إن رئاسة الجمهورية تراقب عن كثب جملة الحوار المجتمعي الصحي حول الدستور مع كل أبناء الجماعة الوطنية، وبالتأكيد هناك قضايا لن يحسمها سوى التصويت .
وأوضح أن القضايا الاقتصادية تشكل من أجندة الرئيس في كافة زياراته الخارجية، وأن الحوار حول دعم الدولة لبعض السلع هدفه الترشيد وليس الإلغاء بما يضن أن يصل مليار في الموازنة المصرية إلى مستحقيهم من الشرائح الأكثر احتياجا وهي معادلة صعبة .
AZP02

مشاركة