الدوريات الأوربية: ميلان يسعى إلى التخلص من كابوس كامب نو وبرشلونة والريال في مهمتين سهلتين والشياطين تواجه ريدينغ

{ مدن – وكالات: يسعى برشلونة وبايرن ميونيخ الى الاقتراب خطوة اضافية من حسم لقب بطولتي اسبانيا والمانيا على التوالي، لكن مهمتهما لن تكون سهلة في عطلة نهاية الاسبوع الحالي لان الاول يواجه العنيد رايو فايكانو، فيما يحل الثاني ضيفا على باير ليفركوزن.

مدريد يدخل برشلونة متصدر البطولة الى مواجهته مع ضيفه رايو فايكانو يوم غد الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني بمعنويات مرتفعة جدا بعد أن نجح الثلاثاء الماضي في قلب الطاولة على ميلان الإيطالي والتأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال بالفوز عليه 4- صفر.

ورد برشلونة بأفضل طريقة ممكنة على من عد بأنه دخل في دوامة النتائج السلبية بعد خسارته امام غريمه الأزلي ريال مدريد على أرضه في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس (1-3) ثم خسر أمام النادي الملكي (1-2) في الدور المحلي، فأضاف هاتين النتيجتين الى خسارته أمام ميلان في ذهاب الدور الثاني (صفر-2).

لكن النادي الكاتالوني الذي يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا لوجوده في الولايات المتحدة من أجل مواصلة العلاج بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، انتفض في المرحلة السابقة بفوزه على ديبورتيفو لا كورنيا متذيل الترتيب 2- صفر، ثم صدم ميلان ودك شباكه برباعية نظيفة ليواصل مشواره في المسابقة الأوروبية الام.

وسيسعى برشلونة ، الى مواصلة زحفه نحو إستعادة لقب الدوري من غريمه ريال الذي نجح في المرحلة السابقة في خطف المركز الثاني من جاره اتلتيكو مدريد، لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يتخلف بفارق 13 نقطة عن النادي الكاتالوني الذي سيفتقد في مباراة يوم غد الأحد لاعبه وسطه تشافي هرنانديز الذي انتكس مجددا بعد أن غاب أيضا عن مباراتي ريال مدريد وديبورتيفو لا كورونيا.

كما يتواصل غياب الحارس فيكتور فالديس الذي أوقف لأربع مباريات بسبب تهجمه على الحكم خلال موقعة “كلاسيكو” الدوري أمام ريال مدريد.

ومن المرجح ان يبدأ المدرب الموقت جوردي رورا مباراة فايكانو الذي يحتل المركز الثامن لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل، بإشراك دافيد فيا أساسيا في مركز رأس الحربة ومن خلفه ميسي لأن هذه الخطة اكدت نجاعتها في مباراة ميلان.

مواجهة سهلة

ومن جهته يخوض ريال مدريد مواجهة سهلة نسبيا اليوم السبت على أرضه أمام ريال مايوركا الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وسيسعى فريق مورينيو الى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه السادس على التوالي منذ خسارته أمام غرناطة (صفر-1) في الثاني من شباط من اجل الاحتفاظ بالوصافة التي انتزعها في المرحلة السابقة، مستفيدا من سقوط جاره اتلتيكو مدريد أمام ضيفه ريال سوسييداد (صفر-1). وبدوره، يأمل اتلتيكو مدريد الذي يتواجه مع ريال في نهائي الكأس في 18 ايار المقبل، أن يستعيد توازنه عندما يحل غدا الأحد ضيفا على اوساسونا الساعي الى الاقتراب من منطقة الأمان. وفي المباريات الاخرى، ويلتقي اليوم السبت ريال سوسييداد مع بلد الوليد، وخيتافي مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وغدا الاحد إشبيلية مع ريال سرقسطة، وغرناطة مع ليفانتي.

وفي ايطاليا يأمل فريق ميلان ألا يكون للخروج المهين من دوري أبطال أوروبا على يد المارد الأسباني برشلونة أي انعكاسات على مسيرته في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم. . وقال ماسيميليانو اليجري المدير الفني لميلان “الآن نفكر في الدوري المحلي، لدينا فرص عديدة لإنهاء الموسم في المركز الثاني أو الثالث والفوز ببطاقة التأهل للبطولة المقبلة من دوري أبطال أوروبا وبسبب البداية السيئة للغاية للموسم الحالي، فإن ميلان هذا العام ليس لديه أي طموح في حصد اللقب، بما أنه يحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفارق 11 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر، قبل عشر جولات من نهاية الموسم الحالي. ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 53 نقطة ولكن الفريق يعاني من تدهور النتائج بعد تعادله في أربع مباريات وخسارته على ملعب كييفو صفر/2. وتبدو مهمة ميلان أسهل يوم غد الأحد عندما يلتقي مع ضيفه باليرمو، الذي استدعى هذا الاسبوع جيوسيبي سانينو، بعد تعاقب مدربين على تدريب الفريق، والذي يحتل المركز الأخير رفقة بيسكارا.

وقد تكون الأمور أصعب بالنسبة لنابولي الذي يلتقي مع اتالانتا، بينما يخوض يوفنتوس اليوم السبت مباراة صعبة مع مضيفه بولونيا، الذي تغلب على إنتر ميلان 1/صفر الاسبوع الماضي. ويأمل فيورنتينا الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل نظرا لأنه يحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف ميلان، قبل مباراته مع ضيفه جنوه، بينما يأتي إنتر ميلان ولاتسيو بفارق نقطة واحدة خلف فيورنتينا قبل أن يلتقيا مع سامبدوريا وتورينو على الترتيب. ويفتتح كاتانيا وأودينيزي المرحلة التاسعة والعشرين اليوم السبت، فيما يلتقي سيينا مع كالياري في اليوم ذاته، ويلتقي يوم غد الأحد بيسكارا مع كييفو وروما مع ضيفه بارما. وفي انكلترا سيضيف مانشستر يونايتد فريق ريدينغ المهدد بالهبوط اليوم السبت وفاز يونايتد 14 مرة في آخر 16 مباراة بالدوري لينفرد بالصدارة متقدما بفارق 12 نقطة على ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب وبوسعه قطع خطوات أخرى نحو الفوز بالدوري للمرة 20 وفي الوقت نفسه دفع ريدينج أكثر نحو الهبوط.وخسر ريدينغ مرتين أمام يونايتد هذا الموسم الأولى 4-3 على ملعبه في الدوري والثانية 2-1 خارج ملعبه في كأس الاتحاد الإنكليزي وأيا كان من سيخلف مكديرموت فإنه سيواجه مهمة شاقة في إبقاء الفريق بالدوري.

مشاركة