الدوريات الأوربية: سقوط يونايتد يضع سيتي في الصدارة برشلونة تواصل رحلة التألق وريال مدريد يكتسح بلباو

 

{ مدن – (ا ف ب) – تصدر مانشستر سيتي حامل اللقب الترتيب بعد فوزه العريض على ضيفه استون فيلا 5-صفر وسقوط المتصدر السابق مانشستر يونايتد امام مضيفه نوريتش سيتي 1-صفر اول امس السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.ورفع سيتي رصيده الى 28 نقطة مقابل 27 لجاره وغريمه مانشستر يونايتد الذي لقي خسارته الاولى بعد 5 انتصارات.

في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد، تابع سيتي انتصاراته، علما بانه لم يخسر على ارضه في الدوري في 36 مباراة منذ كانون الاول 2010 عندما فاز على استون فيلا بالتحديد 4-صفر.

وكان استون فيلا فاز 4-2 في ايلول الماضي في عقر دار سيتي ضمن الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية.وخاض سيتي مواجهته قبل فرصته الاخيرة لمتابعة المشوار في دوري ابطال اوربا حيث يضيف ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل، بعد دور اول مخيب لفريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

وصبر سيتي حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل بعد معمعة اثر ركنية، عندما سدد الارجنتيني كارلوس تيفيز كرة ارتدت من الدفاع تابعها المدافع الصربي ماتيا ناستازيتش ولاعب الاوسط الاسباني دافيد سيلفا الذي لكزها في شباك الحارس الاميركي براد غوزان، لينجح سيتي بالتسجيل في المباراة 38 على التوالي على ارضه في الدوري.

وفي الشوط الثاني، تابع سيتي ضغطه ومنح الحكم ركلة جزاء وهمية لسيتي اثر لمسة يد مفترضة بعد تدخل الحكم المساعد ترجمها اغويرو ارضية بنجاح مضيفا الهدف الثاني (54).ومن ركلة جزاء ثانية اثر لمسة يد على الاسكتلندي باري بانان، رفع سيتي غلته عن طريق الارجنتيني تيفيز سددها ارضية في نفس مكان تسديدة اغويرو (65).

وعمق اغويرو جراح الضيوف بعد دقيقتين، عندما راوغ الدفاع وسدد ارضية من زاوية ضيقة بين القائم وغوزان مسجلا هدفه الثاني والرابع لفريقه قبل ان يريحه مانشيني مباشرة ويدفع بالبوسني ادين دزيكو (67).

وعلى غرار اغويرو حقق تيفيز الثنائية بعد عرضية مقشرة من الفرنسي سمير نصري من الجهة اليسرى تابعها في المرمى الخالي (74).

وفي المباراة الثانية على ملعب “كارو رود”، فاجأ نوريتش الشياطين الحمر والحق بهم خسارة ثالثة هذا الموسم بهدف انطوني بيلينكغتون من كرة رأسية هز فيها شباك الحارس الدنماركي اندريس ليندغارد بعد عرضية على طبق من فضة للاسباني خافيير غاريدو (60).

وتابع وست بروميتش البيون نتائجه الرائعة واسقط ضيفه تشلسي بطل اوربا 2-1 على ملعب “ذي هاوثورنز”.

ورفع وست بورميتش رصيد الى 23 نقطة واصبح رابعا بفارق نقطة واحدة عن تشلسي ثالث الترتيب.

وقدم ارسنال عرضا كبيرا والحق بضيفه اللدود توتنهام خسارة ثقيلة 5-2 في افتتاح المرحلة، محققا نفس النتيجة في المواجهة الاخيرة بينهما في البطولة في شباط الماضي.

والفوز هو الاول لارسنال في 3 مباريات، فرفع رصيده الى 19 نقطة واصبح سادسا موقتا، في حين تراجع توتنهام الى المركز الثامن بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

اهداف غزيرة

وفي اسبانيا احرز كريم بنزيمة هدفين وصنع ثالثا ليقود فريق ريال مدريد لاكتساح فريق اتليتك بلباو بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانيتاجو برنابيو ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الأسباني مساء اول امس السبت.

وتقدم ريال مدريد سريعا في الدقيقة 12 عن طريق كريم بنزيمة، وضاعف سيرجيو راموس النتيجة للفريق الملكي في الدقيقة 30، قبل أن يعود بنزيمة ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 32، وقلّص جوميز الفارق لبلباو في الدقيقة 42 بعدما أحرز فريقه الوحيد، قبل أن يسجل اوزيل وخضيرة هدفين للريال في الدقيقتين 56 و 72 على التوالي.

وحقق برشلونة فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه سرقسطة 3-1 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو، افتتح الفريق الكاتالوني الذي لم يفقد حتى الان الا نقطتين من تعادل واحد في البطولة الحالية، التسجيل بواسطة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من خوردي البا تابعها باناقة في الشباك (16).ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس الذي تابع في شباك فيكتور فالديس كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية (24).وساهم ميسي بالهدف الثاني حين مرر بذكاء كرة خلفية الى الكاميروني الكسندر سونغ تابعها بيمناه في الشباك مفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه هذا الموسم (28) وفي الشوط الثاني، اضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعد ان تبادل الكرة مع مارتن مونتويا الذي اعاد له كرة من الجهة اليمنى ارسلها قوسية من عند قوس المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى (60) رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

مشاركة