الدوريات الأوربية: روما يعّد فائزاً على كالياري الريال يجتاز فايكانو بهدفين وإشبيلية تواصل مسيرتها الرائعة

 

{ مدن – وكالات: حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا مهما على مضيفه رايو فايكانو اول امس الاثنين في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وكانت المباراة على ملعب “تيريزا ريفيرو” مقررة الاحد الماضي، لكنها تأجلت بسبب عطل “تخريبي” في انارة الملعب حسب المسؤولين في هذا النادي الصغير في احدى ضواحي مدريد.

وافتتح ريال مدريد الذي حقق اول فوز خارج ارضه هذا الموسم، التسجيل في وقت مناسب بحضور 15 الف متفرج عندما ارسل الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى عرضية الى داخل المنطقة تابعها الفرنسي كريم بنزيمة بيمناه مباشرة في اسفل الزاوية اليمنى (13).

وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني بنفسه حين ارسل كرة قوسية من الجهة اليسرى انحرفت قليلا عن القائم الايمن (20)، وعبر الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الانكليزي، عن نفسه لاول مرة في اول ظهور له مع الفريق الملكي بتسديدة من مسافة قريبة لكن في جسم الحارس روبن مارتينيز (25)، وخرج الاخير من عرينه وابعد كرة خطرة من امام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنفرد (30). وانتقلت السيطرة من الضيف الى المضيف، وضاعت على الاخير فرصة “مثلثة” للتسجيل وادراك التعادل بعد تسديدة اولى رأسية من المونتينيغري اندريا ديليباسيتش تدخل لها ايكر كاسياس، اتبعت بتسديدة ثانية من ميكل لاباكا ابعدها تشابي الونسو من على خط المرمى ثم تابعها الغيني الحسن بنغورا لكنه لم ينجح وخرجت خلف خطوط الملعب (34).

وفي الشوط الثاني، ارتكب الفارو اريبلوا خطأ مميتا عندما اعاد كرة الى كاسياس دون ان ينتبه ان البرازيلي ليو في موقع تسلل امام الحارس، لكن مدافعا آخر تدخل على وجه السرعة وابعد خطرها وجنب فريقه هدفا اكيدا (51)، ورد الغاني ميكايل ايسيان بقذيفة بجانب القائم الايسر لمرمى روبن (52)، ثم تمويه وتسديدة من رونالدو فوق العارضة (54).

وسجل بنزيمة هدفا ثانيا الغي لان الحكم كان اطلق صافرته واحتسب خطأ لصالح دي ماريا (59)، وهدد خوسيه كارلوس مرمى كاسياس بقذيفة علت العارضة (62)، وتابع خوردي امات كرة طائرة من ركلة حرة شكلت خطورة ايضا قبل ان يتلقى اللاعب انذارا لاعتراضه وهو مستلق على الارض كرة رونالدو اثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل، بديل مودريتش، وتحتسب ركلة جزاء اطلقها البرتغالي قوية على يسار روبن هدفا ثانيا (70).

وحاول رونالدو اسقاط الكرة في الزاوية اليمنى فاصاب تقاطع العارضة مع القائم الايمن مهدرا فرصة هدف ثالث (73)، وارتد رايو فايكانو مهاجما واضاع خوسيه كارلوس فرصة ثانية برعونة (76)، وباءت المحاولات التالية من الجانبين بالفشل ورفع ريال مدريد رصيده الى 7 نقاط وانتقل من المركز السادس عشر الى السابع، فيما وقف رصيد رايو فايكانو عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الثامن وواصل إشبيلية مسيرته الرائعة بالدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حقق فوزا غاليا بمعقل مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بملعب رياثور بهدفين دون رد في ختام الجولة الخامسة. وينسب الفضل في فوز عملاق فرق الأندلس الى هدافه ألبارو نجريدو (ق75) والكرواتي إيفان راكيتش (ق84)، فضلا عن تألق النجم الدولي خيسوس نافاس. واستقر إشبيلية في المركز الثالث بترتيب فرق الليجا بالتساوي مع جاره الأندلسي مالاجا، وكلاهما يتساوى في رصيد النقاط ب11 نقطة وفي رصيد الاهداف ايضا. وفي المقابل تجمد رصيد لاكورونيا، العائد هذا الموسم الى الليجا، عند ست نقاط في المركز العاشر.

فوز روما

اعلن القضاء الرياضي في ايطاليا اول امس الاثنين انه قرر اعتبار روما فائزا على كالياري في المباراة التي كانت مقررة مساء الاحد الماضي على ملعب الثاني في اطار المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم، لكنها تأجلت بسبب حضور الجماهير في حين كان من المتوقع ان تقام خلف ابواب موصدة. وحضر جمهور كالياري الى الملعب الجديد لفريقهم “ستاديو ايس اريناس” الذي اعتمد من قبل فريق عاصمة جزبرة سردينيا بدلا من “ستاديو سانت ايليا” (اقفل في اذار الماضي)، بدعوة من رئيس النادي رغم اعمال الصيانة والتجديد في المدرجات، ما ادى الى تأجيل اللقاء تخوفا على سلامة اللاعبين.

 وطالب روما بان يعتبر فائزا بالمباراة استنادا الى البند 17 في قانون الاتحاد الايطالي لكرة القدم ولجأ الى القضاء الرياضي الذي قرر ان يمنح فريق العاصمة نقاط المباراة الثلاث باعتباره فائزا 3-صفر. وبهذا الفوز “الاداري” صعد روما الى المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وهو سيستضيف سمبدوريا اليوم الاربعاء في المرحلة الخامسة فيما يلتقي كالياري، الذي يحتل المركز السابع عشر، مع ميلان وصيف البطل الذي يمر بفترة صعبة للغاية حيث تعرض لثلاث هزائم في 4 مباريات، وهي البداية الاسوأ له منذ موسم 1940-1941. وسيشرف مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري (45 عاما) على فريقه خلال المباراة مع كالياري في سان سيرو من المدرجات بعد ان قرر الاتحاد ايقافه مباراة واحدة بسبب احتجاجه على قرارات الحكام في اللقاء الذي خسره امام اودينيزي 1-2.

مشاركة