الدوريات الأوربية: الريال يزور برشلونة في كلاسيكو العالم يوفنتوس يسعى إلى تجاوز عثرته وإيفرتون يبحث عن الصدارة

 

{ مدن – وكالات: يستأثر ملعب كامب نو معقل فريق برشلونة على الاضواء خلال الجولة السابعة من الدوري الإسباني حيث يحل ريال مدريد ضيفا على غريمه الكتالوني في مباراة الكلاسيكو التي تمثل مسألة حياة أو موت بالنسبة لأبناء العاصمة.

ورغم أن الليجا ما زالت في مراحلها الأولى، فإن برشلونة غرد بعيدا في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن الريال الذي عانى من بداية متخبطة قبل أن يبدأ في تصحيح أوضاعه تدريجيا.

ويدرك لاعبو الريال أن الخسارة ستعني اتساع الفارق إلى 11 نقطة كاملة وهي فجوة يصعب تداركها في ظل النتائج القياسية التي تسابق الفريقان على تحقيقها في المواسم الماضية وندرة تعثر أي منهما.

وكان برشلونة على وشك فقدان نقطتين على الأقل خلال رحلته الأندلسية الجولة الماضية، إلا أنه سجل هدفين في الدقائق الأخيرة وقلب تأخره أمام إشبيلية إلى فوز (3-2) ليحقق نسبة نجاح كاملة في مبارياته الست بالمسابقة.

وبالمقابل، فاز ريال مدريد بسهولة على ديبورتيفو لاكورونيا (5-1) وهو ما بعث في جماهيره شيئا من الطمأنينة قبل الزيارة المرتقبة لبرشلونة.

وأوربيًا، نجح الفريقان في تحقيق فوزين غاليين خارج ملعبيهما في دوري الأبطال، فالريال سحق أياكس الهولندي (4-1) بينما تفوق برشلونة على بنفيكا البرتغالي (2-0).

وحمل لقاء الريال خبرا سارا لجماهيره حيث شارك النجم البرازيلي ريكاردو كاكا في التشكيل الأساسي للمرة الأولى هذا الموسم وصنع الهدف الثاني الذي سجله كريم بنزيمة وظهر بمستوى يبشر بعودته إلى سابق عهده بعد انتهاء جحيم الإصابات. وبعيدا عن أضواء الكلاسيكو، يخوض أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والمتأخر بنقطتين عن البرسا مباراة صعبة بين أنصاره حيث يستقبل مالاجا المتألق أوربيا ومحليا الذي جمع 14 نقطة في الليجا تضعه بالمركز الثالث.

وفي حال فوز أتلتيكو وخسارة برشلونة للكلاسيكو فإن الصدارة ستكون من نصيب رفاق الهداف الكولومبي راداميل فالكاو بعد مدة طويلة من غيابهم عن القمة.

وفي دربي آخر، يلعب فالنسيا صاحب ثماني نقاط في ضيافة جاره ليفانتي الذي يتأخر عنه بنقطة وحيدة، حيث يأمل الزوار الاستمرار في تألق المهاجم البرازيلي جوناس الذي سجل هدفي الفوز على ليل الفرنسي في دوري الأبطال.

ويحل إسبانيول متذيل المسابقة بنقطة وحيدة ضيفا على بلد الوليد، فيما يحل إشبيلية الرابع ضيفا على سلتا فيجو، ويواحه مايوركا الخامس مباراة سهلة نظريا حين يستقبل غرناطة.

ويشد ريال سوسيداد الرحال جنوبا للقاء ريال بيتيس، فيما يلعب أثلتيك بلباو بين أنصاره مع أوساسونا، وريال ساراجوسا مع خيتافي، واريو فايكانو مع ديبورتيفو.

سيينا تستقبل السيدة العجوز

يخرج فريق يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم لملاقاة سيينا يوم غد الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وسحق يوفنتوس حامل اللقب غريمه روما 4/1 الاسبوع الماضي، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام نابولي.

ولكن يوفنتوس عاش أوقاتا عصيبة خلال تعادله 1/1 مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في دور المجموعات لدوري أبطال أوربا يوم الثلاثاء الماضي.

ويتطلع نابولي، إلى تحديث ملعب سان باولو بدلا من بناء ملعب جديد. ويلتقي نابولي مساء يوم غد الأحد مع أودينيزي بعد أن شارك كلاهما في الدوري الأوربي مساء اول امس الخميس. ويبحث إنتر عن تأكيد صحوته بعد البداية الباهتة للموسم وذلك حينما يلتقي ميلان في دربي مدينة ميلانو مساء يوم غد الأحد.

وفاز ميلان على مضيفه زينيت سان بطرسبرج 3/2 بدوري ابطال أوربا يوم الأربعاء الماضي ولكن الفريق يبتعد بفارق سبع نقاط عن صدارة الدوري الإيطالي. ويلتقي لاتسيو مع مضيفه بيسكارا يوم غد الأحد الذي يشهد أيضا مباراة كاتانيا مع بارما وفيورنتينا مع بولونيا وتورينو مع كالياري بجانب مباراة يوفنتوس مع سيينا. ويواجه روما اتالانتا بينما يفتتح كييفو الجولة السابعة بملاقاة سامبدوريا اليوم السبت، الذي يشهد أيضا مباراة جنوه مع باليرمو. وفي انكلترا يسعى إيفرتون، مفاجأة الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حتى الآن، إلى المحافظة على مسيرته المبهرة من خلال مباراته أمام مضيفه ويجان اليوم السبت في المرحلة السابعة من المسابقة. ويحتل إيفرتون المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي المتصدر، ولكنه يتفوق على مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباقي فرق المسابقة. ويبحث تشيلسي عن التشبث بصدارة جدول الترتيب حينما يضيف نورويتش سيتي على ملعب ستامفورد بريدج. وعلى الأرجح سيشارك جون تيري قائد تشيلسي، مجددا، رغم تلقيه عقوبة الإيقاف أربع مباريات بسبب الاهانة العنصرية. ويبحث قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد عن وضع حد لزحف تشيلسي في الصدارة. ويلتقي مانشستر يونايتد مع مضيفه نيوكاسل يوم غد الأحد فيما يضيف سيتي فريق سندرلاند اليوم السبت. ويلتقي توتنهام صاحب المركز الخامس ، الذي فاز على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد الاسبوع الماضي، مع ضيفه أستون فيلا بينما يلتقي وست بروميتش البيون صاحب المركز السادس ، مع كوينز بارك رينجرز.

مشاركة