الدفاع يعيد الشمري إلى إمرة الوزارة

511

إجرام بغداد: القبض على متهم بالإبتزاز الإلكتروني

الدفاع يعيد الشمري إلى إمرة الوزارة

بغداد – الزمان

اجرت وزارة الدفاع عددا من التغييرات في ملاكها المتقدم تضمنت احالة الفريق الركن جميل الشمري الى امرة الوزارة. وبحسب وثيقة اطلعت عليها (الزمان) امس فقد نصت القرارات على (احالة الفريق الركن جميل الشمري الى امرة الدفاع وتكليف الفريق الركن سعد العلاق رئاسة جامعة الدفاع). ووفقا للتوجيه الصادر فإن اللواء الركن فائز المعموري اصبح مديرا للاستخبارات العسكرية، والعميد حمد الجبوري مديرا للوثائق العسكرية. وتعد اعادة الشمري امرا مفاجئا بسبب الاتهامات التي طالته بشأن مسؤوليته عن الحوادث التي وقعت اثناء تظاهرات ذي قار. من جهة اخرى  بحث رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي مع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، التعاون الاستخباري للكشف عن الخلايا النائمة والقضاء على الارهاب.وقال بيان لجهاز الامن الوطني تلقته (الزمان) امس ان الاسدي استقبل بمكتبه في بغداد الساعدي و(جرى خلال اللقاء التباحث بمجال تطوير القدرات وسبل التعاون الاستخباري وتبادل المعلومات للكشف عن الخلايا النائمة والقضاء على الارهاب).

الى ذلك القت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، القبض على متهم بالابتزاز الالكتروني.وقالت المديرية في بيان امس (وردت معلومات الى مكتب بغداد الجديدة لمكافحة الاجرام في مديرية مكافحة اجرام بغداد التابعة الى وكالة شؤون الشرطة في وزارة الداخلية، تفيد بوجود حادث ابتزاز الكتروني بحق مواطنة بعد ان قام المتهم بتهديدها بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبلغ مائة واربعون مليون دينار على شكل دفعات متتالية).

وتابعت (فور تلقي المعلومات تم استحصال الموافقات القضائية وتشكيل فريق عمل مختص وتنسيق الجهود الفنية واستدراج المتهم وبالجرم المشهود تم القبض عليه اثناء تسلم المبلغ وتم ضبط مبلغ خمسة ملايين دينار عراقي اثناء عملية القاء القبض من ضمن المبلغ الكلي للمساومة، وقد جرى تدوين اقوال المتهم قضائيا بالاعتراف بارتكابه لجريمة الابتزاز، ثم اتخاذ الاجراءآت القانونية بحقه بصدد القضية وفق المادة 430 من قانون العقوبات).

وألقت قيادة شرطة نينوى القبض على المكنى أبو رحيل في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، مبينةً أنه كان يعمل في ما يسمى بـ”المنظومة الاستخبارية” لتنظيم داعش خلال سيطرته على الموصل.وقال قائد شرطة نينوى العميد ليث خليل الحمداني في بيان امس إن (فوج طوارئ الشرطة السابع التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن من القاء القبض على الداعشي ع خ ع د المكنى ابو رحيل). وأضاف أن (أبو رحيل كان يعمل فيما يسمى المنظومة الاستخبارية لداعش خلال فترة سيطرته على مدينة الموصل، وقد تم القبض عليه في منطقة حي الانتصار في الجانب الأيسر لمدينة الموصل).

مشاركة