الدفاع: داعش يفقد الأمل بإعادة نشاطه داخل المناطق الحدودية

246

تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات في المنصور

الدفاع: داعش يفقد الأمل بإعادة نشاطه داخل المناطق الحدودية

بغداد – الزمان

اكدت وزارة الدفاع ان داعش فقد الامل بأعادة نشاطه في الشريط الحدودي بعد تأمين  المناطق القريبة من سوريا بجهد استخباراتي وميداني ، فيما نفذت مقاتلات فرنسية ضربات جوية استهدفت مخابئ وانفاق لداعش في العراق.

وقال مدير اعلام الوزارة يحيى رسول في تصريح امس ان (التنظيم حاول إنشاء ثكنات وإعادة التموضع في القرى القريبة من الحدود العراقية السورية غير أن القوات المشتركة ووفق جهد استخباري عال وطيران جوي مكثف جعلت مناطق غرب نينوى والقائم والبوكمال الفاصلة بين العراق و سوريا شبه مؤمنة بالكامل).

نجاح استخباري

مؤكدا ان (النجاح الاستخباري الذي سجلته الأجهزة الأمنية من خلال جهاز المخابرات وخلية الصقور الاستخبارية عبر عمليات البحث عن قيادات داعش في المناطق الصحراوية والحدودية افشلت جميع المخططات التي يطلع الارهاب إلى تحقيقها بعد التصعيد العسكري بين تركيا وسوريا وهروب عناصرالتنظيم من مناطق شمال شرق سوريا إلى المناطق الحدودية العراقية مصطدمة بالإجراءات الأمنية المتبعة والقدرات البرية والجوية والاستخبارية التي بات يتمتع بها الجانب العراقي)، وتابع انه (تم القبض على العديد من عناصر داعش الفارين ومنع تقرب الآخرين الذين يحاولون التسلسل بملاحقتهم قبل تقربهم بإتجاه الأراضي العراقية).

وشنت مقاتلات فرنسية ضربات جوية استهدفت مخابئ عدة لداعش في شمال شرق العراق.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان امس أن (الغارة نفذتها مقاتلات رافال أقلعت من إحدى القواعد الجوية في الشرق الأوسط وذلك في إطار دعم عملية الشمال العسكرية التي تخوضها فرنسا منذ أيلول 2014 كجزء من عملية العزم الصلب للتحالف المناهض لـداعش)، وأشار إلى أن (الغارة تم إعدادها بالتنسيق مع حلفاء باريس وأجريت بدعم من طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي اسفرت عن تدمير مخابئ وانفاق لداعش).

 في غضون ذلك ، رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تريد الحصول على مزيد من المعلومات بشأن مقتل زعيم داعش ابو بكر البغدادي.

وقال لافروف في تصريح امس (لقد أصدرت وزارة الدفاع الروسية تعليقا بشأن البغدادي ونريد الحصول على مزيد من المعلومات بشأن مقتله). من جهة اخرى ، فككت وزارة الداخلية شبكة تتاجر في المواد المخدرة في منطقة المنصور ببغداد .

جمع معلومات

وقال بيان للداخلية امس ان (فريق عمل مختص تمكن وبعد جمع المعلومات والتحري واستدراج افراد العصابة من القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم المواد المخدرة). واضاف ان (المتهمين اعترفوا خلال التحقيق قيامهم بالمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة حيث عرضت الاوراق التحقيقية على القاضي المختص والذي قرر توقيفهم وفق احكام المادة  28مخدرات). كما القت الوزارة القبض  على قاتل رجل وزوجته في منطقة الغزالية. واشار البيان الى انه ( بعد ورود معلومات الى مكتب الغزالية لمكافحة الاجرام عن حادث قتل رجل وزوجته وسرقة عجلتهم واجهزة موبايل وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة من داخل دارهما ، تم تشكيل فريق عمل والقاء القبض على المتهم ط.ب)، مؤكدا ان (المتهم اعترف صراحة قيامه بقتل رجل وزوجته بســـــــــلاح نوع مسدس بعدة اطلاقات في الــــــــراس وسرقة العجلة وذلك بسبب تهــــــــديد المجني عليهم للجاني ومحــــاولة ابتزازه بحسب ادعائه، وقد عــــــــرضت الاوراق التحقيقية على القاضي المخــــــــتص فقرر توقـــــيفه وفـــــــق احكام المادة  406ق.ع). في غضون ذلك ، اعادة الهيئة العامة للكمارك إصدار 5 ارساليات محملة بعلب معدنية فارغة مخالفة وردت عبر مركز كمرك طريبيل الحدودي.وقالت الهيئة في بيان امس انه (تم اعادة إصدار الأرساليات لوجود تريث في استيراد العلب المعدنية المستــــــــخدمة في تــــــعبئة المشروبات الغازية والعصائر وفــــــــقا لقرار مــــجلس الوزراء رقم    356لسنة  2019والذي منع استيرادها لمدة ثلاثة اشهر).

ولفت الى (اتخاذ الأجراءات وفقا لقانون الهيئة النافذ رقم   23لسنة  1984المعدل).

مشاركة