الدخيل يعلن العمل بالطريق الرابط بين الناصرية والجبايش والإصلاح

199

ذي قار تطرح مشاريع خدمية على أمانة مجلس الوزراء

الدخيل يعلن العمل بالطريق الرابط بين الناصرية والجبايش والإصلاح

الناصرية – باسم الركابي

اعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي عن بدء العمل بالمرحلة الاولى من انشاء الممر الثاني من الطريق الرابط بين قضائي الجبايش والاصلاح وبمسافة 85 كيلومترا، الذي تنفذه شركة بينا بيوري الماليزية بكلفة 87 مليار دينار وبمدة انجاز ثلاث سنوات ، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية للعمل . وقال الدخيلي خلال تفقده المشروع  إن (الشركة المنفذة باشرت بمهامها لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع إنشاء احد الطرق الرئيسية والإستراتيجية المهمة في ذي قار التي تربط قضاء الاصلاح بالجبايش وعدد من مدن ونواحي المحافظة الجنوبية)، مشيراً إلى (أهميته في فك الاختناقات المرورية وتقليل نسب الحوادث المتزايدة فيه). وشدد المحافظ في بيان اورده مكتبه الاعلامي تلقته (الزمان) امس على (إنهاء أي تعارضات مع دوائر المحافظة للحيلولة دون إعاقة العمل وتشخيصها بوقت مبكر وإشعار الحكومة المحلية بها ، بهدف حلها بالسرعة الممكنة لضمان انسيابية سير العمل بالمشروع)، مطالباً الشركة المنفذة بالالتزام بالتوقيتات المحددة للإنجاز. وكشف رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، عن مناقشة واقع عدد من المشاريع الوزارية المتلكئة مع فريق متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء, في اجتماع مشترك عقد في مبنى مجلس المحافظة. وقال الخاقاني في بيان اورده مكتبه الاعلامي تلقته (الزمان) امس إن (المجلس طرح عددًا من المشاريع التي تحتاج تعاون الوزارات الإتحادية وإيجاد الحلول الناجعة والسريعة ومنها في قطاع الكهرباء والمجاري والماء والطرق). واشار إلى أنه (تم تقديم ومناقشة عدة مقترحات حلول للمشاريع التي تتطلب تسريع العمل فيها ومنها مشروع مجاري قضاء الشطرة وتأمين مشاريع كهربائية خاصة بمشاريع مياه الإسالة وكذلك تسريع العمل في مجسر تقاطع سوق الشيوخ وعدد من الطرق الخارجية).

نقل مقترحات

لافتا الى أن (الوفد الحكومي تعهد بنقل جميع هذه المقترحات إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لوضع الحلول والمعالجات السريعة لها).و أكد  محافظ ذي قار  عادل ألدخيلي أهمية  استقبال ومواجهة  المواطنين  والتعرف على مشاكلهم  المختلفة خصوصا  فيما يتعلق بتامين فرص العمل  للحد من  البطالة والاستماع  لهم حول  اعمال  وتحسين واقع  الخدمات الاساسية  بمناطقهم  لان  ذلك يمثل تحدياً مشتركاً لدوائر الدولة والمواطن وأكد  خلال استقباله عدداً من المواطنين في مكتب شكاوى المواطنين بديوان المحافظة  أهمية تفعيل مكتب شكاوى المواطنين  عبر لقاءات يومية مباشرة  من مختلف الشرائح والقطاعات والتفهم لهموهم  ومشاكلهم  ومتابعتها وتحديد المقصرين خلاف ذلك لان من بين اهم واجبات المسؤول مقابلة  الموطنين والاقتراب منهم  في اي وقت ومكان لتجسيد العلاقة  المطلوبة بين الاثنين   التي من المهم ان تتجسد بشكل عملي  وحقيقي  وبما يعكس  الثقة بينهما، داعيا (رؤوساء الدوائر والوحدات الإدارية   الاهتمام بهذا الجانب انطلاقا من المسؤولية).

 كما وجه بتامين  احتياجات المكتب  وتطويرها على صعيد متصل اعلنت مديرية ماء ذي قار اليوم عن ازالة 275 اشتراكا سائبا في مناطق متفرقة من المحافظة . وذكر مصدر في المديرية  في تصريح صحفي ان ملاكات الصيانة في مديرية الماء ازالوا في شهر آب الماضي 275 اشتراكا سائبا بناء على شكاوى وصلتهم من المشتركين. ولفت الى ان الشهر الماضي شهد كذلك اصلاح 73 انبوبا مكسورا ، ومد 16 انبوبا جديدا ، ومعالجة حالة واحدة لانبعاث الروائح الكريهة).

 كما أعلن فرع توزيع كهرباء ذي  قار الثلاثاء عن (إزالة 110 حالة تجاوز في اطار حملة واسعة الازالة جميع التجاوزات عن الشبكة الكهربائية). وقال بيان للدائرة  تلقت (الزمان) إن (اللجان الفنية المكلفة برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية تواصل تنفيذ الحملة الوطنية لرفع التجاوزات وقد أسفرت عن إزالة  55 حالة تجاوز منزلي، 45 تجاري، 10 زراعي فضلاً عن تنظيم اشتراكات اصولية عدد 13 وربط مقاييس كهربائية عدد 11.

ازالة تجاوزات

واشار الى أن الحملة تضمنت إزالة التجاوزات بكافة أنواعها وتنظيم الاشتراكات الأصولية وربط المقاييس الكهربائية لجميع أصناف المشتركين الأصوليين الذين ليس لديهم عداد وتنظيم اشتراكات للمناطق العشوائية وفق نظام المتجاوزين وشملت عموم مناطق المحافظة). واضاف ان (الحملة ستسهم في الحد من ظاهرة التجاوز على الشبكة الكهربائية وتقليص نسبة الضائعات والهدر الحاصل في الطاقة وتنظيم عملية الاستهلاك بما يؤمن التوزيع العادل للطاقة بين المواطنين ويضمن استمرارية التيار الكهربائي).

مشاركة