الدباغ: لا مباحثات مع الضاري

145

الدباغ: لا مباحثات مع الضاري
بغداد – علي شطب
نفى المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ امس أن يكون أجرى أي مباحثات مع الأمين العام لهيئة علماء المسلمين حارث الضاري من أجل ترتيب عودته إلى العراق ضمن مشروع المصالحة وبطلب من رئيس الحكومة نوري المالكي، وعد أن (الضاري شخص إرهابي ومطلوب ولا يمكن التفاوض معه) بحسب قوله. وقال الدباغ في تصريح امس إن (الضاري شخص متهم بالارهاب وله علاقات مع مجاميع إرهابية لا ينكرها، مضيفا ولن أكون بأي حال من الأحوال على علاقة مع الضاري).
وعد الدباغ أن (من يروج للضاري المطلوب للسلطات، عليه تحمل أثم ودماء العراقيين التي تم سفكها قبل الضاري وغيره من الإرهابيين، مؤكدا عدم علمه بأي اتفاق أو تحركات على الضاري من أي طرف كان).
وشدد الدباغ بالقول (من غير الممكن ان أشارك في مفاوضات مع الضاري الذي نصب نفسه مرجعا للمجاميع الإرهابية)، وتابع قائلا (وأفتخر بأني طلبت من السلطات الأردنية في العام 2007 الحد من نشاطات الضاري المعادية للعراق ووافقت على ذلك حينها). يذكر ان صحيفة سعودية كانت قد كشفت امس أن (ممثلين عن المالكي أجروا مباحثات مؤخرا مع الضاري في قطر والأردن لترتيب عودته إلى العراق وترشيحه من قبل التحالف الوطني لمنصب نائب رئيس الجمهورية بدلاً من طارق الهاشمي.
/6/2012 Issue 4224 – Date 12 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4224 التاريخ 12»6»2012
AZQ01

مشاركة