الداعية عمرو خالد يعتزم تأسيس حزب مصر المستقبل

319

الداعية عمرو خالد يعتزم تأسيس حزب مصر المستقبل
القاهرة ــ الزمان
أعلن الداعية الإسلامي المعروف عمرو خالد عن عزمه تأسيس حزب سياسي جديد يحمل اسم مصر المستقبل ، من أجل امتصاص حالة الحيرة التي تسيطر على ملايين المصريين بعد نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة.
وقال خالد، في كلمة مسجله بثها على موقع يوتيوب مساء أمس الاول، ووصفها بـ التاريخية ، إن الحزب لا ينتمي لأي من القوى السياسية الموجودة على الساحة حاليا، ولكنه انتماءه لكل المصريين، مشيرا إلى أن عضويته مفتوحة للمسيحيين والمسلمين ويرتكز على الشباب في المقام الأول. وقالت اوساط سياسية ان خالد مدعوم من دولة خليجية قد تكون وراءه الحزب المرتقب. ولا يرضى قسم من المصريين عن نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي أسفرت عن خوض، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، جولة الإعادة مع أحمد شفيق، المرشح المحسوب على النظام السابق.
وأضاف خالد أن نتائج انتخابات الرئاسة أثبتت أن من يريد أن يصل لابد أن يكون لديه كيان مؤسسي قوي ينتشر في شتى محافظات مصر وليس في القاهرة فقط، في إشارة إلى المرشحين الذين سيخوضا جولة الإعادة.
وأوضح الداعية الإسلامي، أنه سيكون وكيل مؤسسي الحزب الذي سيتم انتخاب رئيسه بعد انضمام 100 ألف عضو له، كما أن الحزب سيضم خبراء ومستشارين في المجالات المختلفة ولكن التمكين سيكون للشباب.
وتابع أن الحزب لديه أرضيه وخبرات سابقه تكونت عبر العمل في البرنامج التنموي الشباب الذي أطلقه منذ سنوات ويسمى صناع الحياة وشارك فيه آلاف الشباب المصريين من الجنسين ومن المسلمين والمسيحيين بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتنموية للمصريين محدودي الدخل.
/5/2012 Issue 4214 – Date 31 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4214 التاريخ 31»5»2012
AZP02

مشاركة