الداخلية تتوعد بالقصاص من منفذي إعتداءات الخميس تفكيك عبوات ومفخخات وإستمرار الإدانات الدولية ضد الارهاب

436

البصرة  – الزمان

بغداد  –  عادل كاظم

ديالى – حسين البعقوبي

أبطلت شرطة البصرة مفعول عبوة ناسفة استهدفت دار احد وكلاء المرجع الديني السيد علي السيستاني. وقال مصدر امس ان (خبراء من وحدة مكافحة المتفجرات في مديرية شرطة البصرة تمكنوا من إبطال مفعول عبوة ناسفة استهدفت دارا سكنية في حي الحسين تعود لأحد وكلاء المرجعية الدينية في البصشرة). دون ذكر المزيد من التفاصيل.وفي بغداد قشال مصدر ان (قوة مشتركة من الجيششش والشرطة تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة مركونة على جانب الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة الصدر).الى ذلك .فككت وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى سيارة مفخخة ايضا.وذكر المصدر ان (السيارة كانت مركونة على جانب احد الطرقات الرئيسية في ناحية العظيم).

كما قال ان (الشرطة اعتقلت 12 مشتبها بينهم ثلاثة مطلوبين في مناطق بعقوبة والهاشميات وناحية أبو صيدا).

في غضون ذلك أعلنت وزارة الداخلية امتلاكها معلومات مهمة بشأن منفذي تفجيرات الخميس.وقال المتحدث باسم الوزارة قائد شرطة بغداد اللواء عادل دحام خلال مؤتمر صحفي  امس  إن (الأجهزة الأمنية عاملة بكل مستوياتها لغرض إلقاء القبض على منفذي تفجيرات الخميس ولدينا معلومات مهمة بهذا الشأن). متوعداً( بـالقصاص العادل من الإرهابيين في الوقت القريب). وعدّ دحام أن (ما تم تفكيكه من عجلات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة  يوم الخميس الماضي، يفوق أو يوازي على الأقل ما تم تفجيره من الإرهابيين).وبشأن تأثير التفجيرات على موعد القمة العربية المقررة في بغداد، أكد دحام أن (القمة لا تتأثر بهذه التفجيرات  الإجراءات والترتيبات الجديدة). حسب تعبيره.

من جانبها قالت اليابان انها تشعر بصدمةٍ كبيرة وسخطٍ شديد تجاه إعتداءات الخميس. واعربت وزارة الخارجية اليابانية في بيان امس عن (تعازيها العميقة لأولئك الذين استشهدوا في الهجوم ولعوائلهم المفجوعة). كما أدان مساعد وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان التفجيرات.

مشاركة