الداخلية العراقية لـ الزمان إستخدام المدنيين دروعاً بشرية يمنعنا من اقتحام الفلوجة


الداخلية العراقية لـ الزمان إستخدام المدنيين دروعاً بشرية يمنعنا من اقتحام الفلوجة
الجيش يدمر رتل صهاريج لوقود الجماعات المسلحة عند الحدود مع سوريا
لندن الزمان
كشف مصدر مخول في وزارة الداخلية ل الزمان امس ان ان عمليات الجزيرة والبادية ولواء مغاوير حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية وتشكيلات من الجيش دمرت رتل صهاريج يحمل المشتقات النفطية تابع للدولة الاسلامية في العراق والشام داعش كانت تقوم بنقله من سوريا الى داخل العراق ليكون جوءا من احتياطيها الاستراتيجي من الوقود.
وقال المصدر المخول ل الزمان انه علمنا من مصادر استخبارية عن الرتل الذي يعبر من الاراضي السورية.وأوضح المصدر ان الكمين الذي دمر الرتل جرى نصبه في وادي صوب شمال منفذ الوليد الحدودي عند المنطقة الفاصلة بين سوريا والعراق.وحول علم الخكومة السورية بهذه العملية قال المصدر ان المنطقة عند الحدود داخل سوريا ليست تحت سيطرة الجيش السوري لذلك يصعب التنسق معه في مثل هذه العمليات.
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي إبراهيم إن قوة من قيادة العمليات حرقت، قبل ظهر أمس، ثمانية صهاريج محملة بالوقود في منطقة صواب داخل العمق السوري، وقتلت خمسة من سائقيها، أثناء محاولتها دخول الأراضي العراقية .وأضاف ابراهيم ان هذه الصهاريج كانت معدة لتزويد عجلات تنظيم داعش في محافظة الانبار بالوقود ، مشيرا الى ان العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة .يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي تشهد منذ عدة أشهرعملية عسكرية واسعة النطاق لمحاربة مقاتلي داعش .
وردا على امكانية قيام الجيش العراقي باقتحام الفلوجة لانهاء سيطرة داعش عليها قال المصدر ل الزمان ان استراتيجية القوات العراقية تقوم على القصف الجوي وشن عمليات تعرضية ضد الجماعات المسلحة المتمركزة في الفلوجة اضافة الى الاعتماد على العشائر في عمليات هجومية فضلا عن الجهد الاستخباري لجمع المعلومات.وأوضح المصدر ل الزمان انه لا عملية مقررة لاقتحام الفلوجة خشية قيام الجماعات المسلحة باستخدام المدنيين الباقين في الفلوجة دروعا بشرية.وأعلنت قيادة العمليات المشتركةأمس عن مقتل 4 من تنظيم داعش في محافظة الأنبار. وقتل وأصيب وأصيب 20 بجروح، مساء أمس، بتفجير سيّارة مفخّخة في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد. واضافت قيادة العمليات المشتركة ان فرقة التدخل السريع الاولى في قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل 4 من تنظيم داعش بينهم 2 يحملان الجنسية التونسية، واصابة 4 آخرين بجروح خلال عملية امنية نفذتها في الانبار. مشيرة الى ان الاجهزة الامنية دمرت ايضا كدسين للعتاد في منطقتي الكرمة والصقلاوية جنوبي مدينة الرمادي.
على صعيد متصل، أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن عن مقتل احد امراء تنظيم القاعدة جنوبي بغداد.
واضاف إن قوة من اللواء فرقة المشاة تمكنت، من قتل احد امراء تنظيم القاعدة ا رهابي المدعو أسماعيل حميد العبيدي في منطقة الختيمية جنوبي بغداد، مبيناً أن الارهابي قتل من خلال كمين امني نصب له.
AZP01