الخفاجي يشرف على المراحل الأخيرة لتأهيل شوارع الناصرية

الخفاجي يشرف على المراحل الأخيرة لتأهيل شوارع الناصرية

ذي قار – باسم الركابي

اشرف محافظ ذي قار  أحمد غني الخفاجي ، على اكمال اعمال المراحل الاخيرة لتاهيل شوارع الناصرية .

وقال الخفاجي في تصريح اعلامي امس  ان (اعمال مشروع تاهيل شوارع الناصرية في مراحله الاخيرة ، حيث اشرفنا اليوم على اعمال التخطيط الحراري لعدد من هذه الشوارع) ، مبينا  ان (الايام القادمة ستشهد زراعة الجزرات الوسطية وإنارة الشوارع) .

واضاف من  ان ( الاعمال مستمرة وهي في اللمسات الاخيرة وسيتم انجاز هذا المشروع بوقت قريب جدا وبصورة جميلة تعيد جمال ورونق مدينة الناصرية) .

وأشار الى ان ( العمل مستمر في اكساء عدد اخر من شوارع الناصرية حتى يتم شمولها جميعا بالاكساء) .

 على صعيد متصل خصصت ادارة صندوق اعمار ذي قار مبلغ 10 مليارات دينار لشراء آليات لكبس النفايات لصالح بلدية الناصرية.

وقال النائب الثاني لمحافظ ذي قار رافع الشامي ان (صندوق اعمار ذي قار خصص عشرة مليار دينار لشراء نحو 50 آلية لكبس النفايات لصالح بلدية الناصرية بعد تقادم آلياتها وفقدان الجدوى الاقتصادية منها).

رفع الخدمات

واشار الشامي الى ان (هذه الاليات ستسهدف لرفع المستوى الخدمي للاحياء السكنية لافتا الى ان عملية التجهيز لها سيتم  فور انتهاء عملية الاحالة من قبل ادارة الصندوق).

 من جهة اخرى اعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ذي قار عن تشكيل لجان خاصة لرصد خروقات الحملات الانتخابية التي شرع بها المرشحون للترويج عن انفسهم استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال مصدر في مفوضية ذي قار في تصريح  ان (مكتب المفوضية في المحافظة شكل 45 لجنة رصد لمتابعة الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر انطلاقها في العاشر من شهر تشرين الاول) .

وبين ان (اللجان ستعمل في جميع مدن المحافظة بالتنسيق مع لجان مركزية في مراكز الاقضية، وستقوم بجولات ميدانية في الشوارع والتقاطعات العامة كما ستتابع مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المحلية) .

واوضح ان ( اللجان ستوثق جميع المخالفات وسترفع تقارير مفصلة بها الى مفوضية الانتخابات لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين) .

مشاركة