الخفاجي يدعو الشركات الهولندية للإستثمار في ذي قار

637

إنهاء تكليف قائممقامي سوق الشيوخ والجبايش

الخفاجي يدعو الشركات الهولندية للإستثمار في ذي قار

الناصرية – باسم الركابي

دعا محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي , الشركات الهولندية الى الاستثمار في المحافظة وتطوير مرافقها الحيوية.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الخفاجي التقى في مكتبه السفير الهولندي لدى بغداد ميشيل رينتينار والوفد المرافق له ، وجرى مناقشة سبل التعاون المشترك في مجال الاستثمار), واكد الخفاجي ان (المحافظة تفتح الابواب امام رجال الاعمال الهولنديين والشركات الاستثمارية في مجال السياحة والزراعة والطاقة والنقل), وتابع البيان انه على (هامش اللقاء , اهدت مستشارة المحافظ لشؤون منظمات المجتمع المدني امينة ذياب لوحة فنية تحمل صورة الملكة شبعاد للسفير الهولندي ,الذي ابدى اعتزازه بها كونها ترتبط بالتاريخ الحضاري لذي قار). كما بحث الخفاجي مع وفد مسيحي من مطرانية البصرة , تسهيل زيارة الوفود الدينية الى مدينة اور الاثارية .

 وذكر البيان ان (الخفاجي استقبل في مكتبه وفدا مسيحيا برئاسة فراس دردر, وبحثا تسهيل زيارة الوفود الدينية الى مدينة اور الاثارية). واكد الخفاجي ان (الحكومة المحلية تسعى لتطوير القطاع السياحي والديني في المحافظة والعمل على دعم جهود العاملين في هذه القطاعات السياحية ,لكي تؤدي دورها المطلوب امام الزائرين الى مواقع ذي قار الاثارية ومناطق الاهوار).

تسلم حبوب

 كما تفقد الخفاجي سايلو الناصرية المخصص لاستلام الحبوب من المزارعين، للإطلاع على الاستعدادات الخاصة بأستيعاب كميات الحبوب التي جرى تسويقها ضمن الموسم الجاري. وتوقع الخفاجي خلال الجولة (تتسلم سايلوات المحافظة أكثر من 300 ألف طن من حبوب  القمح والشعير خلال الموسم الجاري مع بدء عمليات الحصاد).وانهى المحافظ, تكليف قائممقامي قضاءي سوق الشيخ والجبايش , وتكليف مديري البلدية في القضائين بأدارة الاعمال وكالة.

 واطلعت (الزمان) على وثيقة تحمل توقيع المحافظ جاء فيها انه (تقرر انهاء تكليف قائممقامي سوق الشيوخ والجبايش من مهام عملهما , وتكليف مديري بلدية القضائين بتسيير الاعمال وكالة , لحين اختيار البديل).

واضافت ان (باب الترشيح مفتحو للراغبين بأشغال المنصبين ولكن وفق ضوابط عدة , ابرزها ان يكون المرشح من ابناء المحافظة وحسن السيرة والسلوك , وغير محكوم بجناية او جنحة مخلة بالشرف , وليس من ابناء القوات المسلحة , ولا يكون قد اثرى بشكل غير مشروع على حساب الوطن والمال العام ,بحكم قضائي), مشددة على ان (يكون المتقدم للترشيح غير مشمول بأجتثاث البعث او اي قانون اخر محله).

على صعيد متصل , اكد مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحافظة, ان عدد مرشحي ذي قار المسجلين رسميا بلغ  148 مرشحا. وقال مدير المكتب قاسم زوري في تصريح امس ان (عدد المرشحين الذين قدموا ملفاتهم الى المكتب بلغ 148 مرشحا , موزعين بين 72 حزبا و 29 فردا و 47 تحالفا), واضاف ان (عدد الرجال المرشحين بلغ 113 ,و النساء 35 سيتنافسون على 19 مقعدا برلمانيا موزعا بين خمسة دوائر انتخابية).

وتابع ان (نسبة الناخبين الذين حدثوا بياناتهم الانتخابية بلغت 71 بالمئة, من مجموع عدد الناخبين البالغ عددهم مليون و 342 الف ناخب), وتابع ان (البطاقات الانتخابية قصيرة الأمد سيتمكن حامليها من اختيار مرشحيهم للانتخابات البرلمانية المقبلة).

مشاركة