الخالدي: إستجواب المالكي في الإعداد القانوني

223

الخالدي: إستجواب المالكي في الإعداد القانوني
بغداد – محمد حسن
انتهت جلسة مجلس النواب امس بتأجيل التصويت على قانوني المحكمة الاتحادية والعفو العام الى الاسبوع المقبل لتوحيد الرؤى والمواقف بين الكتل كونهما من القوانين الحساسة والمهمة.
وقال عضو دولة القانون خالد الاسدي لـ(الزمان) امس ان (البرلمان قرر تأجيل التصويت على القانونين لاعطاء فرصة الى الكتل من اجل تكثيف اجتماعاتها للتوصل الى توافق من اجل حل الخلافات)، منوها الى ان (البرلمان سيأخذ عطلة مدتها 7 ايام ليعود بعدها لاكمال جدول اعماله وهي فرصة للتوافق بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجه التصويت على بعض المشاريع الحساسة والمهمة ومن بينها قانون العفو العام والمحكمة الاتحادية)، واوضح مقرر مجلس النواب محمد الخالدي لـ(الزمان) امس ان (مسألة استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي ماضية وهي في طور الاعداد القانوني وسيتم الاعلان عن الاستجواب حال الانتهاء من تلك الاجراءات).
اما بشأن استجواب وزير الشباب والرياضة محمد جاسم اكد الخالدي ان (رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي قام بتوجيه اسئلة الى الوزير تحريريا لكونه لم يحضر الجلسة وطالبه بضرورة الاجابة عليها بعد 7 ايام وفي حال لم يحصل ذلك فسنتخذ بحقه اجراءات تعلن في حينها).
الى ذلك حضرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي الى الجلسة في حين رفض رئيس البرلمان اسامة النجيفي السماح لها بالنقاش والتصويت خلال الجلسة. وذكر مصدر في تصريح امس ان (الفتلاوي حضرت الجلسة في وقت اكد النجيفي انه غير مسموح لها المشاركة بالنقاشات والتصويت خلال الجلسة).
AZQ01

مشاركة