الحمامي يدعو لتعديل قانون التقاعد وإنقاذ ربع مليون أسرة

286

الحمامي يدعو لتعديل قانون التقاعد وإنقاذ ربع مليون أسرة

 دائرة البصرة توزع الرواتب بالدرون

البصرة – الزمان

باشراف مدير دائرة تقاعد البصرة باسل العيدانى .. تقوم دائرته بتجربة رائدة حققتها  بايصال راتب المتقاعد لمنزله عن طريق الطائرة بدون طيار وذلك بالتنسيق والتعاون مع شركة (ماستر كارد) الموجودة في مقر دائرة التقاعد للعمل المشترك مع مديرها صفاء الاسدي … وتمنى مواطنون على الدوائر الخدمية الاخرى ان تحذو حذوهم لانجاح التجربة

ودعا عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية كاظـــــــم فنجان الحمامي  الى مراجعة أحكام قانون تعديل قانون التقــــــــاعد الموحد  26لسنة  2019مشيرا الى انه ألحق الضرر بربع مليون اسرة. وحدد تعديل القانـــــــون العمر التقاعدي لموظفي الدولة بستين سنة بدلا من 63 سنة .

وبحسب بيان تلقته (الزمان) امس فقد (ناشد الحمامي رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة طارئة لمعالجة الظروف المعيشية القاسية التي عصفت بحياة ربع مليون اسرة تتضور الآن جوعاً بسبب أحكام القانون 26 لسنة 2019) مضيفا ان الحمامي (يدعو البرلمانيين للتصويت على التعديلات العادلة التي شارك بإعدادها خبراء قانونيون وماليون). من جهة اخرى دعا الحمامي إدارة الموانئ العراقية الى اعتماد تعرفة مالية جديدة في تسديد مستحقات الأجور والعوائد. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان الحمامي (تقدم بمناشدة خاصة وجهها الى إدارة الموانئ العراقي تضمنت مطالبته باعتماد اليوم الاول من تموز القادم بمثابة خط الشروع لبدء التعامل بالتعرفة المالية الجديدة في تسديد مستحقات الأجور والعوائد)، مشيرا الى ان (المدير العام للموانىء اعرب عن استجابته لهذه المناشدة وأبدى موافقته الشفوية عبر اتصال هاتفي مع النائب).

شركات بحرية

ورأى الحمامي انه (سوف تكون للشركات البحرية فسحة زمنية كافية لترتيب أوضاعها، وتنظيم حساباتها المالية التي يفترض ان تكون متناغمة ومنسجمة مع متطلبات المرحلة الجديدة)،مضيفا ان (الموانئ ستشهد نهضة تطويرية ملموسة بتوجيه مباشر من الكابتن ناصر البندر الذي تسلم حقيبة وزارة النقل منذ بضعة أسابيع. وسوف يكون له الدور الفاعل في التطوير والتحديث والتصحيح) بحسب قوله. وفي مسار آخر دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعد مايع الحلفي الى فرض السيطرة على جميع المنافذ في عموم محافظات البلاد، داعيا القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ اجراءات ملموسة على أرض الواقع تسهم في تعزيز ثقة المواطن بحكومته وتحافظ على هيبة الدولة وتبسط سلطة القانون على الجميع دون استثناء .وقال الحلفي في تصريح إن (هنالك معلومات تشير إلى استمرار عمليات التهريب لمختلف السلع والبضائع وادخال المواد الممنوعة فضلاً عن تسلل الإرهابيين من الخارج )، مشدداً على (أهمية تأمين الحدود المشتركة مع دول الجوار بالاستعانة بالتكنلوجيا المتطورة من خلال نصب منظومات الكترونية ونشر كاميرات حرارية).

وأشار الحلفي  الى أن (فرض سلطة الحكومة الاتحادية على المنافذ الحدودية في عموم المحافظات هو من أهم الملفات التي يجب حسمها وبشكل فوري).مؤكداً (ضرورة تشديد الرقابة على العمل الجمركي ومحاسبة كل من يحاول فرض نفوذه بصورة غير قانونية ويتسبب بضياع الملايين من الدولارات شهرياً).

ودعا الحلفي القائد العام للقوات المسلحة إلى (اتخاذ اجراءات ملموسة على أرض الواقع تسهم في تعزيز ثقة المواطن بحكومته وتحافظ على هيبة الدولة وتبسط سلطة القانون على الجميع دون استثناء) .

لافتاً إلى إن (تأمين الحدود والسيطرة المنافذ تعتبر من أول الخطوات في القضاء على الإرهاب والحد من الفساد المستشري في البلاد).

مشاركة