الحلبوسي يعود من الموصل بستة طلبات وتشكيل لجنة مشتركة لبحث الإحتياجات

306

الداخلية تعيد أربعة آلاف منتسب في نينوى

الحلبوسي يعود من الموصل بستة طلبات وتشكيل لجنة مشتركة لبحث الإحتياجات

الموصل – سامر الياس سعيد

قدم مجلس محافظة نينوى ستة طلبات  الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خلال زيارته المحافظة على رأس وفد برلماني برفقة وزير الداخلية قاسم الاعرجي امس، كما شكا من تدخل الحكومة المركزية بصلاحياته. وتضمنت المطالب التي قدمها المجلس للحلبوسي (الاسراع بحسم التصاريح الامنية، وفتح الطرق بين نينوى ومحافظات الشمال خصوصا طريق موصل دهوك، ودفع مستحقات نينوى المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية، والتفعيل السريع لقانون المحافظات، وإطلاق الدرجات الوظيفية وتعويضات ضحايا الارهاب، والعمل على حسم ملف إعادة النازحين الى عموم المحافظة). واوضح البيان ان الحلبوسي (التقى مجموعة من نواب نينوى ومحافظها نوفل العاكوب، للوقوف على احتياجات المحافظة من تشريعات نيابية، لادامة النصر على الارهاب، وتعجيل حركة الاستثمار والخدمات في المحافظة)، مضيفاً ان رئيس البرلمان (اجتمع باعضاء مجلس محافظة نينوى وبحث معهم اهم التشريعات لانهاء ملف النازحين). وأكد لهم ان البرلمان يساند مجلس محافظة نينوى لتفعيل الاستثمار واعادة الخدمات والاعمار).

وشكا المجلس تدخل الحكومة المركزية بصلاحياته فوجّه الاخير باللجوء الى القضاء للطعن بالتدخلات المخالفة للقوانين. وكان الحلبوسي قد وصل إلى مدينة الموصل يوم امس قادماً من أربيل لتكون رابع محافظة يقوم بزيارتها منذ توليه المنصب  في الخامس من أيلول الجاري بعد ان زار البصرة والنجف وأربيل .الى ذلك دعا الحلبوسي الأجهزة الأمنية إلى الإسراع في حسم ملف المعتقلين بتشابه الأسماء.وقال خلال زيارته الموصل ان (من الضروري حسم قضية تشابه الأسماء التي خلقت مشاكل كبيرة وذلك عبر توحيد قاعدة البيانات لجميع الأجهزة الأمنية)، كاشفاً عن (تشكيل لجنة من أعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة لإعداد ملف باحتياجات المحافظة مع الوزراء المعنيين والدعوة إلى اجتماع مشترك داخل مجلس النواب بحضور رئيس صندوق الإعمار). في غضون ذلك اعلن النائب عن نينوى احمد الجبوري عن الموافقة على اعادة اربعة  آلاف منتسب من شرطة نينوى للخدمة.

وقال في بيان امس انه (تم الاتفاق مع رئيس البرلمان ووزير الداخلية على إعادة الدفعة الاولى البالغة اربعة  آلاف منتسب من شرطة نينوى للخدمة والمباشرة فوراً )، موضحاً انه (سيتم اعادة ما تبقى من المنتسبين بعد توفير الاموال في موازنة 2019).

مشاركة