الحكومة تحيل مبادرة السكن إلى المجلس الوطني للإسكان

439

الحكومة تحيل مبادرة السكن إلى المجلس الوطني للإسكان

بغداد – الزمان

انهت الحكومة عمل لجنة المبادرة الوطنية للسكن واحالة مهماتها الى المجلس الوطني للاسكان المعني بتنفيذ سياسة الاسكان في العراق . وقال بيان امس ان (مجلس الوزراء عقد جلسته برئاسة وزير النفط ثامر الغضبان واتخذت جملة من القرارات منها إنهاء عمل لجنة المبادرة الوطنية للسكن المؤلفة بموجب البند ثانيًا من قرار المجلس واحالة مهامها الى المجلس الوطني للإسكان المؤلف بموجب الامر الديواني 121  لسنة 2017  الذي يُعّد الجهة المختصة بوضع سياسات الاسكان في العراق)، مؤكدا ان (المجلس وافق على اصدار نظام كلية الاركان الذي دققه مجلس الدولة استناداً الى احكام المادة 80/ البند ثالثاً من الدستور والمادة 14 من قانون جامعة الدفاع للدراسات العسكرية رقم 4 لسنة 2016  مع الاخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الوزراء)، وأشار البيان إلى انه (تمت الموافقة على تخويل وزير المالية صلاحية منح شركات العراق و الرافدين و الفاو العائدة الى وزارة الموارد المائية سلفة تشغيلية بنسبة 20  بالمئة شريطة عدم إحالة الاعمال المناطة بالشركات الى شركات أخرى او مقاولين ثانويين آخرين).

وفي اربيل ، عقد مجلس وزراء إقليم كردستان اجتماعه الاعتيادي برئاسة مسرور البارزاني وحضور نائبه قوباد الطالباني ومحافظي محافظات الإقليم ورؤساء الوحدات الإدارية لكرميان ورابرين. وسلط البارزاني الضوء خلال الاجتماع (على مشاركة وفد حكومة إلاقليم برئاسته في مؤتمر ميونيخ للأمن ولقاء بابا الفاتيكان وكبار المسؤولين الإيطاليين).

واضاف (إنهم ينظرون الى دور الإقليم بعين الاحترام ولاسيما في مكافحة الإرهاب والتعايش الديني). وتطرق البارزاني الى (المحاولات الجارية لتشكيل الحكومة الاتحادية ،وأكد أن المؤسسات الدستورية الرسمية في إلاقليم هي من لها الحق في اختيار آلية مشاركة ممثلي كردستان  في الحكومة الاتحادية)، مبيناً أن (الأطراف كافة متفقة على ذلك).

مشاركة