الحشد يطلق عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الطارمية

إعتقال مبتز فتاة ومتهمين بقضايا إحتيال وتهريب الآثار

الحشد يطلق عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الطارمية

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اعلن الحشد الشعبي، استمرار عملياته ضد عناصر داعش في قضاء الطارمية.وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان مقتضب تلقته (الزمان) امس أن (قوات اللواء الثاني عشر بالحشد تواصل التقدم لتمشيط المواقع والأهداف المشتبه بها في الطارمية لتعقب بقايا العصابات الإرهابية)، واضاف ان (العملية تهدف إلى تأمين مناطق شمالي بغداد و المحافظات المجاورة من زمر الإرهاب).  والقت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد، القبض على مبتز هدد فتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مكتب مكافحة إجرام حي العامل تمكنت من القاء القبض على متهم قام بابتزاز فتاة على مواقع التواصل وتهديدها بنشر صورها مقابل دفع مبالغ)، ولفت الى ان (المتهم اعترف بعد التحقيق معه بجريمته ودونت اقواله وتم تصديقها قضائيا واتخذت بحقه الإجراءات القانونية اصوليا)، وتابع ان (مفارز المديرية نفذت أوامر قبض بحق عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة ضمن مكاتبها في جانبي الكرخ والرصافة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم اصوليا). واعتقلت مفارز الشرطة الاتحادية، مطلوبين بحيازة مواد ممنوعة بينهم امرأة بتهمة الاحتيال. واشار بيان تلقته (الزمان) امس الى ان (قوة من اللواء الثاني ضمن الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الأول للواء ومفرزة من استخبارات وامن بغداد ومفرزة من مركز الرشاد،نجحت في القاء القبض على إحدى المتهمات المطلوبات قضائياً وفق المادة 456 نصب واحتيال في منطقة المشتل)، مؤكدا ان (قوة من اللواء ذاته بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الأول للواء ، تمكنت من إلقاء القبض على احد المتهمين بحيازة مواد ممنوعة من التداول في منطقة البلديات ،وضبط بحوزته 12  قناع كيمياوي وتسعة فلاتر)، لافتا الى انه (في إطار الجهود الأمنية والاستخبارية الخاصة بتأمين قاطع المسؤولية ، ألقت قوة من اللواء الثامن ضمن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات اللواء التابعة إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، القبض على متهم في منطقة الكاظمية وضبط بحوزته اسلحة مع اطلاقات نارية).  واصدرت هيئة الحشد بياناً بشأن استهداف منزل آمر اللواء 33  بقنبلة صوتية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (قنبلة صوتية استهدفت المقدم حقي اسماعيل امين ، آمر اللواء   33 في الحشد بمنطقة الشعلة ، حيث اسفر الاعتداء عن إصابة اثنين من أفراد العائلة بجروح طفيفة، ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج). واطاحت قيادة عمليات صلاح الدين بثلاثة من مهربي الآثار. واوضح بيان امس انه (بناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود مجموعة تقوم بتهريب الآثار على إثرها جرى تشكيل مفرزة مشتركة من تشكيلات القيادة وبعد البحث والتحري، أُلقي القبض على ثلاثة متهمين وضبط بحوزتهم قطعتي آثار في قضاء الشرقاط)، واضاف انه (جرى تسليم المتهمين أُصولياً إلى الجهات المختصة). وعثرت قوة من الجيش على معمل للتفخيخ في محافظة نينوى.

بحث وتفتيش

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته (الزمان) امس ان (قوات لواء المشاة الخامس والسبعين ضمن فرقة المشاة السادسة عشرة لقيادة عمليات نينوى، عثرت خلال واجب بحث وتفتيش على معمل للتفخيخ في منطقة الشورى)، مشيرا الى ان (المعمل يحتوي على ماكينة عملاقة ومقذوفات وعبوات ناسفة). وألقت قوات جهاز مكافحة الارهاب القبض على ثلاثة أرهابيين في محافظاتي صلاح الدين وديالى. واوضح بيان لخلية الاعلام الامني تلقته (الزمان) امس انه (بعمليات نوعية، ألقى جهاز مُكافحة الإرهاب القبض على ثلاثة إرهابيين ينتمون لعصابات داعـش في صلاح الدين وديالى)، واضاف ان (عملية إلقاء القبض جرت من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية). وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني رفيع المستوى في تصريح لـ(الزمان) ان (المخابرات المصرية سبق ان قدمت معلومات الى المخابرات العراقية بشأن التنظيمات الإرهابية، يرجح انها نفعت في القبض على سامي جاسم الجبوري المشرف العام على إدارة الملفات المالية والاقتصادية لداعش)، واضاف ان) المخابرات التركية لعبت دورا حاسما في العملية)، مشيرا الى ان (هناك تنسيقاً بين المخابرات المصرية والعراقية في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها  داعش الذي يشكل تهديدا أمنيا للبلدين).

مشاركة