الجيش الجزائري يقضي على 12 عنصراً من القاعدة

203

الجيش الجزائري يقضي على 12 عنصراً من القاعدة
الجزائر ــ الأناضول
قضت فرقة من قوات الجيش الجزائري في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء على 12 إرهابياً في كمين بمنطقة بني دوالة التابعة لمحافظة تيزي وزو 120 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائرية .
وقال مراسل محلي إن هذه العملية النوعية تمت في حدود الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي التاسعة والنصف بالتوقيت العالمي ، فيما لم يصدر بيان رسمي بالعملية.
وتنشط بهذه المنطقة مجموعة إرهابية مسلحة مجهولة العدد تابعة تنظيميا لما يسمى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بزعامة الأمير عبد المالك درودكال المدعو أبو مصعب عبد الودود.
وأضاف العملية تمت بناءً على معلومات دقيقة تحصلت عليها قوات الجيش تفيد بتحرّك مجموعة إرهابية كبيرة العدد على متن سيارة نقل مسافرين باتجاه معاقل الجماعات الإرهابية على مستوى غابات وأدغال منطقة تاخوخت ، حيث نصبت قوات الجيش كميناً محكماً على مستوى المكان المسمى تالة ميمون على الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين مدينة تيزي وزو ومدينة بني دوالة مروراً بسد تاقسبت .
وحسب المراسل المحلي فإنه في حدود العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي مرت المجموعة الإرهابية على متن سيارة لنقل المسافرين، وحاولت قوات الجيش توقيفها إلا أن سائق العربة رفض أن يستجيب لأوامر التوقيف وحاول اختراق الحاجز الأمني .
وتابع قامت عناصر الجيش الجزائري بإطلاق وابل من الرصاص على الحافلة، ودخل الطرفان في اشتباكات عنيفة استمرت قرابة نصف ساعة، استعملت فيها أسلحة رشاشة من نوع الكلاشينكوف وقنابل تقليدية وقذائف من نوع الآربيجي 7 .
وتمكنت عناصر الجيش عبر هذه العملية من القضاء على جميع العناصر الإرهابية التي كانت داخل عربة نقل المسافرين، والذين كان عددهم 12 عنصراً إرهابياً، حسب المصدر نفسه.
وكانت آخر عملية نفذتها قاعدة المغرب الإسلامي بالمنطقة ليلة الجمعة الماضية عندما هاجمت مجموعة إرهابية قوامها 50 فرداً مقر الشرطة القضائية لدائرة واسيف بمحافظة تيزي وزو شرقي العاصمة الجزائرية. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل شرطيين وإصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة.
/6/2012 Issue 4231 – Date 21 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4231 التاريخ 21»6»2012
AZP02