الجماعات المسلحة تحول أحياء الفلوجة إلى كانتونات معزولة


الجماعات المسلحة تحول أحياء الفلوجة إلى كانتونات معزولة
مقتل آمر فوج وثلاثة عسكريين حاولوا منع إنتحاري في سامراء
بغداد ــ علي لطيف قالت مصادر من داخل الفلوجة أمس ان الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش قد قبلت التخلي عن ادارة الاحياء الى جماعات مسلحة من بينها مجلس عشائر الفلوجة مقابل ادارتها المدينة. وقالت المصادر ل الزمان ان داعش والداعمين لها من الجماعات المسلحة حولوا الفلوجة الى كانتونات من الصعب الدخول والخروج منها بعد صدامات بين مقاتلي الطرفين. واوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها ان هذا الاتفاق جاء بعد جلسة مصالح بين داعش والجماعات المسلحة في الفلوجة والذي نص على عدم انفراد اي جماعة بما فيها داعش بالقرار والاتفاق على صد اي هجوم للجيش على المسلحين الذين يسيطرون على المدينة. فيما أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار ، الجمعة ، بأن قوة امنية تمكنت من قتل 13 عنصراً من داعش بمدينة الفلوجة. وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن قوة من فرقة التدخل السريع تمكنت ، ظهر امس ، من قتل 13 عنصراً من داعش على طريق بغداد الفلوجة .
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان القوة نجحت ايضا في حرق عجلتين تابعة لهم تحمل سلاح احادية . س،ص وأصيب سبعة أمس،بسقوط قذائف هاون على الفلوجة بمحافظة الأنبار بغرب العراق.
وقال المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي إن مستشفى الفلوجة العام استقبل، أمس، سبعة أشخاص مصابين اثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة .
وأضاف الشامي، أن إصابات الجرحى متوسطة ويتلقون العلاج اللازم في طوارئ المستشفى . وأعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك ، امس ، بأن 29 شخصاً بينهم عناصر من داعش اعتقلوا بعملية أمنية جنوب وشمال غربي المحافظة ، مؤكدة أن بعض المعتقلين متورطين بتنفيذ هجمات على مراكز للانتخابات.
وقال مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر في تصريح صحفي ، إن قوة مشتركة من شرطة الآقضية والنواحي واللواء 46 من الفرقة 12 للجيش يقودها قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف الدليمي نفذت عملية أمنية في ثماني قرى في قضاء الدبس وناحية يايجي وماما جنوب وشمال غربي كركوك ، تمكنت خلالها من اعتقال 29 شخصاً بينهم عناصر من ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام داعش ، مبيناً أنه من بين المعتقلين من هو متورط في أعمال استهداف مراكز انتخابية في مناطق جنوب غربي وشمال غرب كركوك .
وأضاف قادر، أن القوة نفذت العملية على خلفية معلومات أستخبارية دقيقة قادت للقبض عليهم ، وصادرت القوة المنفذة للعملية كميات من الأعتدة والأسلحة ، مشيراً إلى أن القوة نقلت المعتقلين إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم . س،ص
وقتل ستة اشخاص بينهم ضابطان في الجيش في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة واخر مسلح أمس شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان اربعة عسكريين بينهم ضابطان برتبة مقدم ونقيب، قتلوا واصيب جنديان بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة .
واستهدف الهجوم نقطة للجيش جنوب بلدة الدجيل شمال بغداد، وفقا للمصدر.
واكد طبيب في مستشفى الدجيل حصيلة الضحايا.
في وقت أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس، مقتل آمر فوج في الجيش العراقي برتبة مقدّم مع اثنين من زملائه أثناء تصديهم لانتحاري حاول تفجير نفسه بزوار متوجهين إلى سامراء مشياً على الأقدام.
وقالت قيادة عمليات بغداد ، إن آمر الفوج الثالث اللواء 22 المقدّم عامر نجم عبد الله، استشهد مع اثنين من زملائه أثناء تصديهم لعجلة مفخّخة يقودها انتحاري حاول استهداف الزوار المتوجهين مشياً على الإقدام إلى سامراء لاداء زيارة الإماميين العسكريين .
AZP01

مشاركة