الجزائري يشرف على تطوير مداخل بغداد وإكساء شوارع طرفيّة

173

إفتتاح ثلاثة مجمعات ماء في اليوسفية

الجزائري يشرف على تطوير مداخل بغداد وإكساء شوارع طرفيّة

بغداد – قصي منذر

باشرت محافظة بغداد بتطوير مداخل العاصمة بعد موافقة وزارة التخطيط على ادراج المشروع ضمن خطط العام الجاري , فيما يشهد قضاء التاجي حملة واسعة لاكساء الطرق الطرفية خدمة للصالح العام.

وقال بيان للمحافظة تلقته (الزمان) امس ان (المحافظة باشرت بتطوير مداخل العاصمة ضمن حملة خدمة بغداد شرف لنا وبعد موافقة التخطيط على ادارج المشروع ضمن خطط المحافظة للعام الجاري), مبينا ان (قضاء التاجي يشهد حملة واسعة ايضا لاكساء الطرق الرئيسة والفرعية وبأشراف مباشر من المحافظ فلاح الجزائري).

افتتاح مجمعات

وافتتح الجزائري ثلاثة مجمعات للماء في ناحية اليوسفية.واوضح الجزائري خلال افتتاح مجمعات الحركاوي الجنوبي وهور ابو فاضل وعودة المفرجي وبحضور اعضــــــــــاء مجلس المحافظة ومدير ماء بغداد المهندس ان (الطاقة الإنتاجية للمجمعات تصل الى 600  متر مكعب بالساعة لخدمة اكثر من 12 قرية في أطراف اليوسفية وتقدم الخدمات لعدد ســـــكانها الذي يصل الى نحو 60  الفا), مشيرا الى ان (المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح ثلاثة مشاريع أخرى في الناحية نفسها وذلك لتوفير الخدمات للمناطق التي تضررت من داعش). وبحث الجزائري مع السفير الروسي ماكسيم ماكسيموف تعزيز العلاقات الثنائية ودعوة الشركات الروسية للاستثمار وتنفيذ المشاريع في بغداد . وقال الجزائري ان (بغداد لديها مساع جادة للتعاون مع الشركات الاجنبية الرصينة للاسهام بعملية الاعمار وتنفيذ المشاريع الستراتيجية في مختلف القطاعات), داعيا الى (مشاركة الدول المتطورة ومن لديهم الرغبة في العمل بالعاصمة بمجالات الاستثمار وتنفيذ المشاريع بمختلف اشكالها), مؤكدا (اهمية استمرار التعاون مابين تلك البلدان وتعزيز العلاقات الثنائية وان تكون هناك خطوات ملموسة في مختلف الاصعدة). من جانبه وجه ماكسيموف دعوة  الى المحافظ  (لزيارة روسيا من اجل الاطلاع على التطور الحاصل في مختلف المجالات الى جانب اطلاع وفد المحافظة على عمل المكاتب الاستشارية والكفاءات والخبرات العلمية وعمل الشركات).

مبديا (استعداد حكومته لمساعدة العراق والعاصمة في تطوير البنى التحتية ومجالات اخرى وتشجيع السفارة والوزارات للتعاون الكبير لتحقيق الغاية المنشودة).  من جهة اخرى اعلنت امانة بغداد تهيئة 52 خط طوارئ تستخدم عند الحاجة وتحديدا عند تساقط الامطار وبكميات كبيرة.

خط طوارئ

وذكرت الأمانة في بيان امس أن (ملاكاتها قامت بتهيئة 52 خط طوارئ بأقطار مختلفة توزعت بين جانبي الكرخ والرصافة من بغداد تقوم بتصريف مياه الامطار عند تساقطها بكميات اكبر من القدرة الاستيعابية لشبكة ومحطات المجاري).

وأضاف أن (الخطوط ستقوم بدعم وإسناد المحطات والخطوط وبالتالي مضاعفة القدرة التصريفية لمياه الامطار واختصار الوقت اللازم للتصريف).

مشاركة