التقاط إشارات فضائية صادرة عن المادة المظلمة بين المجرات غوغل يكشف ظل إنسان على القمر


التقاط إشارات فضائية صادرة عن المادة المظلمة بين المجرات غوغل يكشف ظل إنسان على القمر
واشنطن لندن الزمان نشر مقطع فيديو تم انتاجه بناءا على صور مأخوذة من خرائط غوغل الفضائية لسطح القمر. ويظهر فيها شكل أقرب ما يكون لهيئة إنسان على سطح القمر، ويظهر ظله واضحاً من خلفه.
ومصدر الفيديو هو أحد عشاق نظرية وجود المخلوقات الفضائية الذين يبحثون بشكل مستمر ضمن المصادر المتوفرة على دلائل مادية على وجود مخلوقات تسكن خارج كوكبنا المجهري بالنسبة لمساحة الكون.
وكما هي الحال دائماً عند نشر دلائل جديدة، فإن الآراء تنقسم بين تأكيد ونفي لصحتها، لكن أحد تعليقات نشطاء الانترنت على هذا الفيديو يستحق الذكر، حيث يزعم صاحب التعليق أنه استخدم الإحداثيات المذكورة في الفيديو ليشاهد الصورة على خرائط غوغل بنفسه. وقد وجد الصورة بالفعل، ولكن بعد إجرائه بعض الحسابات لقياس طول الشخص الظاهر في الصورة، تبين أن طوله يصل إلى 33.5 متراً.
ولم تظهر حتى الآن أي تفسيرات علمية لهذه الصورة من مصادر رسمية
على صعيد آخر التقطت الأجهزة الأرضية إشارات فضائية، يعتقد العلماء أنها صادرة عن تراكم المادة المظلمة بين المجرات.
وتقول ايسرا بلبل، رئيسة الفريق العلمي في مركز الفيزياء الفلكية بجامعة هارفرد، أن العديد من المجرات تعود الى مجموعات نجمية، كالتي تدخل ضمنها مجرة درب التبانة واندروميدا، حيث يمكن أن تضم كل مجموعة ألف مجرة، ترتبط فيما بينها بقوى الجاذبية.
المجال بين المجرات في المجموعة النجمية ليس فارغا، بل مليء بغاز تتجاوز حرارته 9.9 مليون درجة مئوية، مشبع بعناصر ثقيلة تحررت من المجرات وتجمعت في المجال الذي بينها خلال مليارات السنين.
وقد تمكن العلماء بمساعدة الأجهزة الحديثة والأشعة السينية من التأكد من وجود الأوكسجين والنيون والمغنيسيوم والسيليكون والكبريت والارغون والكالسيوم والحديد والنيكل وحتى الكروم والمنغنيز في هذا الغاز.
ويمكن تحديد نسب هذه العناصر في الغاز من دراسة خطوط الانبعاثات، إضافة الى معرفة وجود المادة المظلمة، غير المنظورة للأجهزة الحالية.
وقد اكتشف الفريق العلمي هذه الإشارات وتبين أنها لا تتطابق مع إشارات العناصر المذكورة أعلاه. لذلك درس أعضاء الفريق أطياف الأشعة السينية لـ 73 مجموعة نجمية من بينها تجمع مجرات العذراء، التي كانت خطوط انبعاثاتها ضعيفة جدا، ما يشير الى أن مصدر الإشارات المسجلة
Azzaman Arabic Daily Newspaper Vo1/17. UK. Issue 4881 Saturday 16/8/2014
الزمان السنة السابعة عشرة العدد 4881 السبت 18 من شوال 35 هـ 16 من آب اغسطس 2014م
AZP20

مشاركة