التعليم يطلق وثائق خريجي كليات الطب البيطري

297

التخطيط: إنهاء ملف المدارس الطينية خلال العام المقبل

التعليم يطلق وثائق خريجي كليات الطب البيطري

بغداد  -الزمان

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اطلاق وثائق خريجي كليات الطب البيطري. وقال المدير العام لدارة الدراسات والتخطيط والمتابعة ايهاب ناجي عباس في بيان امس إن (الموافقة حصلت على إطلاق وثائق خريجي كليات الطب البيطري لعدم وجود ما يحتم حجبها استنادا لما ورد في قانون التدرج الطبي البيطري رقم 136 لسنة 1980).

وأكد وزير التخطيط نوري الدليمي ان العام المقبل سيشهد نهاية ملف المدارس الطينية في العراق، واستبدالها بمدارس قادرة على توفير الظروف المناسبة للتعليم. وذكر بيان امس إن (الدليمي خلال ترؤسه اجتماعا موسعا، مع عدد من الملاك المتقدم في الوزارة ومديري التخطيط في المحافظات، بين ان الوزارة خصصت نحو 45 بالمئة من برنامج تنمية الأقاليم لتحسين هذا القطاع الهام بواقع تريليون و168 مليار و492 مليون دينار).

تنفيذ مشاريع

كما أكد أهمية (اضطلاع مديريات التخطيط في المحافظات كافة بمتابعة تنفيذ المشاريع وتنسيق الجهود وممارسة الدور الرقابي، والسعي لإنجاز المشاريع في اقرب فترة زمنية ممكنة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين)، موجهاً (بتسهيل إجراءات إدراج المشاريع بنحو عام). وبحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل مع ممثلي بعثة الصليب الاحمر العاملة في العراق إنشاء كلية تقنية في العراق تعنى بتخصصات الاطراف والمساند الصناعية، لتضاف الى الكليات التقنية والطبية المتخصصة الموجودة في تشكيلات الجامعات التقنية في العراق. وذكر بيان امس ان السهيل (استقبل ممثلي بعثة الصليب الاحمر العاملة في العراق وعقد اجتماعاً بمكتبه في مبنى وزارة العلوم والتكنولوجيا المدمجة شارك فيه بالاضافة الى الوزير تيريز باول منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني في العراق، ومونيكا ارباجاوس منسقة قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق، بالاضافة الى سهى القيسي مساعدة منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني في العراق، وحضره الوكيل الفني للوزارة فؤاد قاسم محمد، ومدير دائرة الدراسات والتخطيط إيهاب ناجي عباس). وأشار الى ان (الاجتماع تناول موضوعة إنشاء كلية تقنية من قبل منظمة الصليب الاحمر في العراق تعنى بتخصصات الاطراف والمساند الصناعية داخل العراق، لتضاف الى الكليات التقنية والطبية المتخصصة الموجودة بالفعل في تشكيلات الجامعات التقنية في العراق على مستوى المركز والاقليم). وتابع البيان انه (تم التباحث بشأن أهمية إعتماد المختبرات التقنية الحديثة المعتمدة في الجامعات العالمية الرصينة في عمل هذه الكلية المرتقبة، مع ضرورة إستقدام التدريسيين الاجانب من ذوي الاختصاص المعنية للعمل سوية مع نظرائهم من التدريسيين العراقيين لتحقيق اعلى مستوى من الرصانة العلمية والاعتمادية لهذه الكلية). ولفت الى ان (وفد بعثة الصليب الاحمر عرض إجراءات إستكمال هذه الكلية التقنية التي ستكون وفقاً لأحدث المعايير والضوابط العالمية في هذا التخصص، الى جانب كونها ستكون وفقا للمعايير والضوابط المعتمدة داخل العراق). وأوضح كما (تم التداول بشأن مدخلات ومخرجات هذه الكلية التقنية، وقدمت تصورات بأن عدداً من الوزارات والمؤسسات في البلاد ستستفيد من مدخلات ومخرجات تلك الكلية بينها وزارة الدفاع ووزارة الصحة الى جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي).

مشاركة