التسليم إلى رب الأسرة من دون مبالغ

التسليم إلى رب الأسرة من دون مبالغ
التجارة تباشر بتوزيع التموينية للعامين الجاري والمقبل
بغداد – علي شطب
باشرت وزارة التجارة بتوزيع استمارة البطاقة التموينية لعامي 2012 و2013 بين المواطنين فيما وجه الوزير خير الله بابكر بتدقيق مفردات التموينية في الديوانية.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة باشرت بتوزيع استمارة البطاقة الجديدة في جميع المراكز التموينية في المحافظات بين المواطنين) مضيفا ان (تسليم البطاقة يكون فقط لرب الاسرة او احد المسجلين معه في البطاقة من دون دفع اية مبالغ مالية).
واكد البيان (ضرورة تطبيق التعليمات الصادرة عن الوزارة والحد من حالات الابتزاز والمحسوبية بحيث يعامل كافة المواطنين بصورة متساوية أمام التعليمات النافذة).
وكان بابكر قد بحث مع وفد أعضاء مجلس محافظة الديوانية وعضوة مجلس النواب عن المحافظة هدى سجاد واقع الخدمات التي تقدمها الوزارة ومنها توفير مفردات البطاقة التموينية ونوعياتها والمشاكل والمعوقات التي تعترض عملها والخطط والبرامج التي عملت بها الوزارة خلال هذه الفترة لتحسين عملها إضافة الى التباحث في إستعدادات الوزارة والمحافظة للموسم التسويقي لهذا العام لمحصول الحنطة.
واكد بابكر ان (وزارته لديها اليات وضوابط جديدة لإنشاء المطاحن الأهلية ترتئيها الوزراة لإنتاج طحين يحمل مواصفات عالية الجودة والتي تصب في خدمة المواطن وذوقه).
موصيا (بضرورة دراسة فتح مراكز تسويقية خارج المحافظة في الأقضية والنواحي من اجل الساهمة في الحد من الزخم الذي يحدث في مواسم التسويق وتسهيل عملية ايصال الفلاح للمادة المسوقة بوقت قياسي وكذلك العمل على تفعيل عمل المجرشة الحكومية في المحافظة).
وكشف الوزير بابكر (عن وجود 84 وكالة غذائية وطحين شاغرة لغرض اشغالها من قبل ذوي الشهداء او مواطني المحافظة وبما يحقق العدالة في هذا الجانب ، بالإضافة الى حث المسثمرين في المحافظة لاستثمار السوق المركزي في الديوانية).
/4/2012 Issue 4171 – Date 11 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4171 التاريخ 11»4»2012
AZQ01

مشاركة