التربية تمنح 5 درجات إضافية لطلبة المراحل غير المنتهية في الدور الثاني

التربية تمنح 5 درجات إضافية لطلبة المراحل غير المنتهية في الدور الثاني

بغداد – فائز جواد

قررت هيئة الرأي في وزارة التربية امس الأربعاء إعطاء خمس درجات جديدة، تُضاف الى العشرة درجات السابقة لكل درس ، لمعالجة الدرجات الحرجة في الدور الثاني لطلبة المراحل غير المنتهية ، بالإضافة الى السادس الابتدائي والثالث المتوسط للعام الدراسي 2019  2020 .  وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) يأتي ان (ذلك إنسجاماً مع الأزمة الصحية العالمية) .

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي إن المركز الوطني للإستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، أنهى التصاميم الأساس الخاصة بإنشاء ألف مدرسة نموذجية في بغداد والمحافظات، لغرض إحالتها إلى إحدى الشركات الرصينة لتنفيذها. وأضاف خلال ترؤسه اجتماع المشروع الوطني للمدارس، إن (التصاميم الخاصة بالمدارس، أعدت على وفق المواصفات الهندسية المتطورة، اختيرت من أفضل عشرة تصاميم في العالم، وبمواصفات عالية وبكلف قليلة، وستحتوي على قاعات خاصة بالمختبرات والنشاطات التكنولوجية والرياضية). وأشار إلى إن (المرحلة الأولى ستتضمن تهيئة قطع الأراضي وفرزها كمرحلة أولى ومن ثم تسليم التصاميم والمخططات إلى الشركة المنفذة، من أجل الشروع بالعمل)، منوهاً إلى إن (مشاريع إنشاء المدارس المتلكئة، مازالت مستمرة وإن اللجان المشكلة بهذا الشأن مستمرة بعملها لمتابعة إستكمال المراحل المتبقية من العمل). وحضر الإجتماع، أمين بغداد علاء معن ومستشار رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى ممثلين عن وزارتي الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة والتربية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق قناة القبول المباشر في الكليات للدراسة الصباحية للعام الدراسي المقبل. وقال المتحدث الرسمي  حيدر العبودي إن (وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نبيل كاظم عبد الصاحب وافق على اعتماد الفصل الثاني الخاص بالقبول المباشر من الدراسات الصباحية في دليل إجراءات شؤون الطلبة بعد اجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين من خريجي الدراســــــة الاعدادية للفروع الاحيائي والتطبيقي والأدبي والمهنـــــــي للسنتين الدراسيتين 2020/2019 و2019/2018  ). وأضاف أن (إجراءات التقديم على القبول المباشر مفتوحة لمدة شهر واحد، وسيتم تزويد الجامعات باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالنافذة الإلكترونية عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة لإدخال بيانات الطلبة الناجحين بالاختبار حصرا).

مشاركة