التربية تدرس زيادة أيام الدوام في المدارس

313

التربية تدرس زيادة أيام الدوام في المدارس

بغداد – الزمان

أكدت وزارة التربية ، استمرار دوام الطلبة في المدارس الابتدائية والثانوية يوما واحدا بالاسبوع , مشيرة الى انها تدرس زيادة ايام الدوام بعد انخفاض اعداد الاصابة بكورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدوام الرسمي للطلبة مستمر ليوم واحد لكل صف دراسي وحسب المرحلة الدراسية ابتدائي او ثانوي)، مشيرا الى انه (ليست هناك أي نية لإيقافه).

واضاف ان (الوزارة تدرس زيادة ايام الدوام في المدارس ولاسيما بعد الانخفاض الكبير لأعداد الاصابة في العراق والتزام الطلبة بطرق الوقاية والسلامة).

ودعا البيان وسائل الاعلام كافة والطلبة الى (ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية في نقل الأخبار والابتعاد عن الصفحات والمواقع الوهمية التي تبغي اثارة الذعر بين صفوف الطلبة والتأثير على مسيرة التعليم في العراق).

شمول خريجين

 وقرر محافظ ديالى مثنى التميمي شمول جميع المحاضرين من خريجي الكليات والمعاهد التربوية والساندة الذين لديهم اوامر ادارية والذين تنطبق عليهم الضوابط والتعليمات الواردة في القرار 59 لعام 2020.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (التميمي اوعز بمخاطبة التربية بتحويل المحاضرين الى عقود وشمولهم بالاولية في التعيين ضمن درجات الحذف والاستحداث).

مؤكدا ان (القرار اتخذ من اجل اتاحـــــة الفرصة امام جميع ابناء المحافظة وشمولهم بالامر).

وطالبت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب قصي محسن الياسري مالية البرلمان بتعديل الفقــــــــرة 3/ رابعاً بالمادة 12 من مشـــروع قانون الموازنة، وذلك لشمول المحاضرين المجانيـــــــين الذين تم التعاقد معهم خلال المدة السابقة أستنـــاداً الى قرار مجلس الوزراء رقم  340 لعام 2019 ضمن الفقرة 15 التي تنص على ان (تتولى التربية اخذ الاجــــــــراءات اللازمة للتعاقد مع المحاضرين وادراج التخصيصات المالية المطلوبة ضمن مشروع الموازنة العامة المالية 2020).

مؤكدة ان (اللجنة تولي هذه الشريحة اهتماماً كبير لما لهم من دور مهم والجهود التي يبذلونها من خلال سد الشواغر التي كانت تعاني منها الوزارة،ة كما تعمل اللجنة على اضافة تخصيصات مالية لكل المحاضرين المجانيين ضمن فقرات الموازنة).

مشاركة