التربية: تخصيص 30 ألف درجة وظيفية للعام الجاري

149

التربية: تخصيص 30 ألف درجة وظيفية للعام الجاري
بغداد – عادل كاظم
اكدت وزارة التربية قرب موعد مصادقة وزارة المالية على تخصيص 30 الف درجة وظيفية فيما حددت الرابع من الشهر المقبل موعدا لاجراء الامتحانات التمهيدية للمتقدمين خارجيا.
وقال المتحدث باسم الوزارة وليد حسين لـ(الزمان) امس ان (وزارة المالية قاربت على المصادقة على تعيين 30 الف درجة وظيفية ضمن ملاك وزارة التربية وبواقع 12 الفا للمدرسين و3 الاف للمعلمين و15 الف درجة لتعيين حراس ليليين وموظفي خدمة في بغداد والمحافظات)، واضاف ان (الدرجات المذكورة سوف تطلق خلال العام الجاري وحسب آليات وضوابط الوزارة)، فيما اعلنت الوزارة عن تحديد الرابع من الشهر المقبل موعدا لاجراء امتحانات الطلبة الخارجيين في بغداد والمحافظات، مشيرة الى ان (الوزارة انهت الاستعدادات اللازمة لاجراء الامتحانات وضمان نجاحها).
وعلى صعيد آخر أعلنت الوزارة عن أن 9 ملايين طالب من مختلف المراحل سيشاركون في امتحــــانات نصف السنة للعام الدراســي الجاري، مؤكدة أن (الامتحانات ستجرى في الـ19 من شهر كانون الثاني الجاري وبشكل يومي).
وقال حسين في تصريح امس إن (تسعة ملايين طالب من المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية سيشاركون في أداء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الجاري 2012- 2013 وأن الامتحانات ستتم بعد أداء الامتحانات الشفهية التي ستبدأ من الأسبوع المقبل)، وأضاف أن (يوم 19 من كانون الثاني الجاري سيشهد البدء بهذه الامتحانات، وأن امتحانات نصف السنة ستكون متعاقبة بشكل يومي).
وعلى صعيد آخر باشر مليون و500 الف طالب وطالبة امس اداء امتحانات الفصل الاول في جميع مدارس ومعاهد اقليم كردستان.
واوضح مصدر في وزارة التربية في الاقليم في تصريح امس ان (الامتحانات بدأت وتشمل جميع المراحل الدراسية وستستمر لغاية 18 من الشهر المقبل)، واشار الى ان (الدوام الرسمي في المدارس سيبدأ بعد عطلة نصف السنة والتي ستستمر لمدة ثلاثة ايام بعد انتــــهاء الامتحانات، وتم تهيئة كل الاجواء المناسبة لاداء الامتحانات).
AZQ01

مشاركة