التربية تحدّد آلية إضافة 10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية

 

 

التربية تحدّد آلية إضافة 10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية

بغداد- ساري تحسين

حددت وزارة التربية، آلية قرار إضافة عشرة درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضمن العام الدراسي الماضي. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (هيئة الرأي في الوزارة قررت إضافة 10 درجات لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية الممتحنين في الدور الثاني من الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الإعدادي بفروعه ، وبضمنها الصف السادس الابتدائي والمعاهد)، مشددا على ان (يتم إضافة الدرجات المتبقية من درجات القرار للدور الأول التي لم يستفد منها التلميذ أو الطالب من القرار السابق الى درجات القرار المضافة حالياً).

وتابع ان (إضافة درجات القرار يتم في حال الاستفادة منها وتَنقُل التلميذ أو الطالب من الرسوب الى النجاح).

مشيرا الى ان (تلاميذ الصفوف الأربعة الأولى المنتظمين في الدوام الذين أدوا امتحانات نصف السنة من الصف الأول الابتدائي الى الصف الرابع الابتدائي،يتم نقلهم  الى صف أعلى من الصفوف التي داومـــوا فيها للعام الدراسي الماضي).

ووفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  نحو 1304 زمالة ومنحة مجانية مدفوعة التكاليف التحق بها الطلبة على مستوى شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف الدول.

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة وفرت منذ آيار عام 2020  وحتى تشرين الأول الجاري نحو  1304   منحة  مجانية للطلبة في دول مختلفة منها، روسيا والصين وماليزيا فضلا عن مصر والأردن ودول عربية وإقليمية أخرى ،وذلك جاءت استنادا الى رؤيتها الأكاديمية في ضرورة تعزيز المقومات العلمية للتنمية الشاملة وانطلاقا من خطتها وأهدافها في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته من الفرص التعليمية في التخصصات النادرة المتنوعة التي تستجيب لمتغيرات المعرفة ومستحدثاتها واستثمارا لشراكاتها الدولية في العالم ).

مشاركة