التدخين كابوس حقيقي

520

التدخين كابوس حقيقي

الكثير من البشر يتعرض الى الضغط النفسي، والى الضغط العائلي وايضاً يتعرض الانسان في حياته الى المشاكل الاجتماعية المالية ، تكاد الحياة لا تخلو من المشاكل ، لكن البعض من الناس يلتجأ الى التدخين ، حيث يوهم المدخنون انفسهم أنّ التدخين يخفف عن ما يشعر به من ضيق .

ليس ذلك فحسب ، وانما يوجد فئة من المجتمع لا تعاني اي مشكلة من المشاكل التي ذكرناها سابقاً  ، المراهقين يلتجأون الى التدخين ضناً منهم انه مظهر من مظاهر الرجولة ، ويعتبر من أكثر العادات السيئة انتشاراً في  كافة أنحاء العالم،  ومنذ ان عرف التدخين يعتبر ضاهرة سلبية لما يسببه من الم فادح على صحة الانسان ، وأمراض كثيرة وخطيرة، كسرطان الرئة، وأمراض القلب ،

لا يقتصر تأثير التدخين على الشخص الذي يقوم بالنفخ فقط. فأي شخص في الجوار يستنشق الدخان الخارج من المدخن يسبب  اضرار صحية على الشخص المقابل ، وتجعله اكثر عرضه للاصابه ب امراض التنفس .

ويعتبر ضاهرة سلبية  حيث ان المدخن يضر نفسه و الشخص  المقابل ايضاً . في حين يوجد اشخاص  يستخدمون السكائر في الاماكن العامة دون مراعاة الاشخاص الموجودين معه ،يستغل خجل الطرف الاخر.

اثبتت الدراسات الحديثة أنّ مادّة التبغ التي يقوم بتدخينها كثير من الأشخاص تحتوي على مواد  سامة وخطيرة، منها مادة أوّل أكسيد الكربون ، وأيضاً يحتوي على مادّة القطران المعروفة أنّها من المواد المسرطنة، ومادّة النيكوتين ايضاً .

اما من ناحية البيئة  فأن له اثر سلبي على البيئة لما يسببه من تلوث في الجو  لما يحملهُ دخان السكائر من مواد سامه تساهم في تلوث البيئة ، ومن الناحية الاقتصادية يعتبر التدخين افه اقتصادية ، حيث يعاني بعض الاشخاص من الادمان ، مما يسبب من ضائقه أقتصادية لهم .

المدخنون ان كنتم قد ادمنتم على  الضاهرة ، حاول ان تستبدل الرياضة والمشي . عسى ان يكون سبب بترك التدخين . وإذا كنت ترغب في حماية أحبائك، فلا تدخن في أي مكان بالقرب منهم. حاول قدر الامكان الابتعاد عن التدخين في الاماكن العامة ، ويبقى التدخين كابوس حقيقي خطير .

مشاركة