التحالف الوطني يطالب بإلغاء عقد أف 16 لاشتراط واشنطن تحديد هوية المبتعثين الطائفية


التحالف الوطني يطالب بإلغاء عقد أف 16 لاشتراط واشنطن تحديد هوية المبتعثين الطائفية
المروحيات تقصف قرية في تكريت و10 قتلى بالحلة واغتيال موظفين في بغداد
بغداد ــ كريم عبدزاير
عد النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان وصول مبدأ المحاصصة الى اختيار الطيارين الذين سيرسلون الى الولايات المتحدة للتدريب على قيادة طائرات الــ F16 أمراً معيباً للغاية وغير حضاري. وقال عثمان، إن مسألة اختيار الطيارين يجب ان تحكمها بالاضافة الى الكفاءة والخبرة ضوابط صارمة من ضمنها عدم تورط الطيارين في جرائم يحاسب عليها القانون، فضلاً عن وجود الكثير من الطيارين السابقين الذين يمتلكون خبرة في مجال الطيران الحربي. وكشف مصدر مطّلع عن وجود اختلافات حادة بين الكتل السياسية بشأن إرسال مجموعة من الطيارين العراقيين إلى الولايات المتحدة من قبل القوة الجوية العراقية بسبب عدم وجود طيار شيعي بينهم، وبررت قيادة القوة الجوية التي يتولى منصبها كردي، ان البنتاغون الامريكي طلب ان لايكون هناك شيعي بين الطيارين العراقيين الذين سيتدربون على طائرات الـــ F16 . واكد المصدر المطلع على أن التحالف الوطني، طالب بتأجيل صفقة طائرات الـــ F16 في ظل هذا التمييز الطائفي للطيارين على حساب هويتهم. على صعيد آخر سقط قتلى وجرحى امس خلال عمليات تمشيط نفذتها الفرقة الرابعة للجيش العراقي مدعومة بالروحيات لقرية السادة الواقعة شرق الضلوعية في محافظة تكريت انتقاما لمقتل 14 عسكريا لهجوم على احد معسكرات الجيش الواقع في المنطقة حملت السلطات العراقية تنظيم القاعدة المسؤولية عنه. قالت مصادر من الشرطة امس قتل عشرة أشخاص على الأقل من بينهم أربعة أطفال في هجومين مستقلين في العراق.
قتلت إمراة ومقاول امس بهجومين منفصلين في محافظة نينوى.
وقال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت داخل سوق شعبي بمنطقة النبي يونس بوسط مدينة الموصل ما ادى الى مقتل إمرأة . وقتل مسلحون مجهولون في المحافظة ذاتها، مقاولا عراقياً بهجوم مسلح على منزله في حي المزارع شرقي الموصل. وقال مصدر أمني محلي إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل مقاول عراقي بحي المزارع شرقي الموصل واطلقوا وابلاً من الرصاص داخله ما أسفرعن مقتله في الحال، فيما لاذ المهاجمون بالفرار .
واغتيل موظفان حكوميان امس، باسلحة كاتمة للصوت بهجومين منفصلَين في بغداد. واعلن عضو مجلس محافظة صلاح الدين ومركزها تكريت عادل الصميدعي ان مروحية تابعة للجيش قصفت منزل والده فجر امس ما ادى الى مقتل احدى شقيقاته شقيقاته واصابة ثلاث اخريات وطفل.
وقال الصميدعي ان عملية عسكرية للجيش بدأت عند منتصف الليل في قرية السادة واستخدمت فيها قذائف الهاون والطائرات المروحية . واضاف ان المنزل تعرض لقصف بصاروخ طائرة مروحية ما ادى الى مقتل شقيقتي واصابة ثلاث من شقيقاتي واحد ابنائهن ، من دون ان يحدد ما اذا كان القصف خطأ ام عمدا.
واكد مصدر طبي في مستشفى بلد شمال بغدادوصول جثة الضحية والجرحى الاربعة، مشيرا الى انهم في حالة حرجة .
من جهته، اكد مقدم في شرطة الضلوعية الحادث، مشيرا الى ان قوات عراقية شنت بدءا من منتصف الليل هجمات استهدفت اوكارا يشتبه بها على اثر العملية التي قتل فيها 15 جنديا .
وكان المصدر يشير بذلك الى هجوم على ثكنة للجيش في الضلوعية في 23 تموز.
/8/2012 Issue 4272 – Date 8 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4272 التاريخ 8»8»2012
AZP01

مشاركة