التحالف الوطني: نتمسك بالحكومة وندعو لنشر إتفاق أربيل

238

التحالف الوطني: نتمسك بالحكومة وندعو لنشر إتفاق أربيل
بغداد – صبا المعموري
جدد التحالف الوطني الذي يتزعمه إبراهيم الجعفري امس الأحد تمسكه بحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، ودعا إلى نشر بنود اتفاقات اربيل مطالباً الحكومة بتحديد موعد انتخابات مجالس المحافظات.
وقال التحالف في بيان بعد اجتماع عقده في بغداد امس إنه (يجدّد تمسُّكه بحكومة الشراكة الوطنية، ودعمه لرئيسها نوري المالكي)، وأكد (ضرورة مواصلة العمل من أجل تفعيل دور الحكومة في تطبيق برامجها، ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض مسيرة البناء والاعمار)، لافتا إلى (اهمية أن يضم الاجتماع الوطنيّ المزمع عقده جميع الكتل السياسية الرئيسة، والإسراع في إعداد جدول أعماله المقترح).
ودعا التحالف إلى (إعادة نشر ما اتفقت عليه الكتل السياسية الرئيسة عند تشكيل حكومة المالكي بكل ما تضمّنه من فقرات)، كما دعا لجنة الخبراء المكلفة بتشكيل المفوضية المستقلة للانتخابات إلى (ضرورة الإسراع في عملها، وتقديم المرشحين لعضوية مجلس المفوضية إلى البرلمان للمصادقة على تعيينهم)، واكد (ضرورة الإسراع بتشريع قانون تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 36 لعام 2008، لتمهيد الطريق أمام إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعد يحدده مجلس الوزراء). وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في مطلع العام الجاري، عن الانتهاء من المسودة النهائية لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي، مؤكدة قرب إحالتها إلى مجلس النواب للتصويت عليها. يشار إلى أن آخر انتخابات مجالس محافظات جرت عام 2009 في جميع أنحاء البلاد باستثناء كركوك ومحافظات كردستان.
/4/2012 Issue 4187 – Date 30 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4187 التاريخ 30»4»2012
AZQ01

مشاركة