التجارة تطلق دفعة جديدة من مادة الطحين

مدير عام شركة تجارة الحبوب يتفقد مواقع فرع واسط

التجارة تطلق دفعة جديدة من مادة الطحين

بغداد- خلود محمد

واسط -عامر عبدالعزيز

أطلقت  وزارة التجارة، دفعة جديدة من مادة الطحين لتجهيز المطاحن الحكومية والأهلية في بغداد والمحافظات.

ونقل بيان عن وزير التجارة علاء الجبوري قوله انه (وجه الشركة العامة لتصنيع الحبوب بإطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين، تجهز غداً للمطاحن الحكومية والأهلية وتوزع ضمن الحصة السابعة).

واضافت، ان”الجبوري وجه ايضا الشركة العامة لتصنيع الحبوب ودائرة الرقابة التجارية باطلاق الوجبة الجديدة وايصالها الى المواطنين وبما يضمن انخفاض اسعار الطحين في الاسواق المحلية .

واشار الى، ان (الجبوري وبناء على التقارير المقدمة له واستقراء لاسعار السوق التجارية اوعز باطلاق الوجبة الجديدة”.

وفي نفس السياق، دعت الشركة العامة لتصنيع الحبوب المطاحن الحكومية والاهلية، الى”استلام حصصها من محصول الحنطة لغرض البدء بتجهيز الحصة الجديدة).

وتفقد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب باسم نعيم العكيلي صومعة الصويرة التابعة لفرع الشركة في واسط والتي سوقت هذا الموسم أكثر من خمس وثمانين الف طن من الحنطة بأنواعها .

واطلع العكيلي خلال زيارته على طرائق الخزن  في إلبناكر ، ووجه بضرورة اتخاذ كافة التدابير والعمل من الآن على سلامة الخزين قبل بدء موسم الأمطار .

واكد (ينتظرنا عمل كبير في  المرحلة المقبلة ، و نطالبكم من محافظة واسط التي تعتبر اليوم ( سلة الغذاء العراقي ) بالتهيو لمرحلة مابعد التسويق وهي المرحلة الاصعب من خلال التغطيه المحكمة للخزين للمحافظة عليه خلال موسم الأمطار). مرحلة نهوض

والتقى خلال جولته بالعاملين في الصومعه واطلع على إلبناكر والمساطب المخصصة للخزن  واستمع لمشاكل ومعوقات العمل وتعهد بتذليلها خلال المرحلة القادمة ، والتي ستكون مرحلة النهوض بواقع البنى التحتية للمختبرات والآليات والاهتمام بالإدارات التي نريدها أن تكون لائقه واسم وتاريخ الشركة . ووجه إدارة الصومعة بإعادة توظيف  الملاكات العاملة والاستفادة منهم في سد شواغر العمل ، واستفسر العكيلي عن تجهيز المطاحن . كما والتقى مدير فرع واسط ، واستمع منه لشرح مفصل عن واقع حال العمل واهم  الاستعدادات التي اتخذت لتغطية الخزين ، والحاجه الفعلية للاغطيه التي تومن سلامة الخزين . واستعرض مدير الفرع الحاجه للاغطية و الحاجه لفاحصي المختبر بما يتناسب و حجم الإنتاج السنوي من الحنطة . بضرورة اتخاذ كافة التدابير والعمل من الآن على سلامة الخزين واعتباره من أولويات عملنا للفترة المقبلة .

ووجه العكيلي إدارة الفرع بإعداد دراسة لانشاء طاقات خزينة في النعمانية بما يومن تقديم الخدمات للفلاحين كون المحافظة تعد في مقدمته المحافظات ذات الغزاره في الإنتاج المحلي .  بعد ذلك  اطلع عمل مركز تسويق الدبوني و الذي ( افتتح هذا الموسم للمرة الاولى ) ضمن خطة زيادة الطاقات الخزنية التي وجه بإنشائها رئيس الوزراء السابق (الدكتور عادل عبدالمهدي ) ونفذها الجهد الهندسي  لمكتب رئيس الوزراء ، مركز تسويق الدبوني استلم في موسم له أكثر من ثمان وتسعون الف طن من الحنطة بأنواعها ، ووجه الأقسام ذات العلاقة بتوفير كل الإحتياجات لتأمين الخزين. من جانب آخر نفذ عدد من المواقع تجارب طحن كمية خمس وعشرون طن من الحنطة المحلية التي سوقت هذا العام في المطاحن الأهلية.

وضمنت اللجان الفنية  المشتركة ممثلين عن شركتي  تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب،  إضافة الى ممثل من دائرة الرقابه التجاريه في المواقع التي شهدت التجارب وتحديدا في نينوى و ذي قار وصوامع الرصافة وخان بني سعد .

مشاركة