التجارة ترجئ إفتتاح معرض بغداد الدولي

311

التجارة ترجئ إفتتاح معرض بغداد الدولي

بغداد – الزمان

ارجأت وزارة التجارة موعد افتتاح دورة معرض بغداد الدولي السادسة والاربعين.  وقالت مديرة اعلام المعرض زينب ناصر حسين ان (الوزارة قررت تاجيل افتتاح دورة معرض بغداد الدولي السادسة والاربعين).  واضافت ان (الموعد الجديد لافتتاح المعرض سيكون هو 11 ويستمر لغاية 20 تشرين الثاني المقبل).

يذكر أن الشركة العامة للمـــعارض العراقية تأســــــــست عام 1959  وأقيم أول معرض دولــــــــي عام 1964 في بغــــــــداد بمشاركة أربع دول عربية، واستمرت الدورات حتى دخول القوات الأميركية إلى البلاد سنة 2003.

وكان الوزير قد اعلن استكمال كافة الاجراءات الفنية والادارية لأقامة فعاليات الدورة واستــقبال ضيوف العراق .  واكد هاشم العاني خلال جولة شملت اجنحة المعرض، ان (الاستعدادات استكملت وان المعرض جاهز فنيا واداريا لاستقبال ضيوف العراق من الدول والشركات التي استجابت للدعوة وقررت المشاركة فضلا عن تهيئة وتجهيز القاعات المعرضية كافة).

مشيراُ الى (سعي وحرص الوزارة لاستقطاب الشركات العالمية وبناء مدن معارض في مختلف مناطق البلاد لدعم قطاع الاستثمار واقامة شراكات حقيقية وتكامل مع القطاع للخاص العراقي).

فرص استثمارية

واضاف ان (الوزارة تسعى من خلال فعاليات المعرض التي تستمر لعشرة ايام، الى جلب الفرص الاستثمارية وشركات عالمية مرموقة للمشاركة في مشاريع الاعمــــــــار والبنى التحتية التي يسعى العراق النهــــــــوض بها وتجاوز المشــــــاكل التي تواجه قطاع الخدمات في ظل مـــــــشاركة أكثر من 20 دولة عربية وعالمية ومايقارب اكثر من 800 شركة).

فيما اعلنت الوزارة عن ان المعرض هذا العام يشهد فقرات منوعة على مدى الايام التي يقام فيها المهرجان تتخللها أمسيات ثقافية وفنية ولقاءات ومؤتمرات وورش عمل للدول والشركات المشاركة وكانــــــت وثيقة صادرة من شركة المعارض قد تضمنت (حرصا من الشـــــــــركة على انجاح اقامة دورة معرض بغداد ولرغبة الكثير من الدول والشركات بتأجيل موعد افتتاحها الى موعد جديد.

وسعيا منا الى ان تكون المشاركة فاعلة واتمام جميع الاجراءات التنظيمية الخاصة بهذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة وللظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز تقرر تأجيل افتتاح الدورة لتكون للمدة 1 – 0 تشرين الثاني المقبل).

مشاركة