التجارة تؤكّد إستمرار تجهيز المواطنين بمادة الطحين

ارة تؤكّد إستمرار تجهيز المواطنين بمادة الطحين

بغداد – خلود محمد

اكدت وزارة التجارة وجود كميات كبيرة من مادة الطحين في مخازنها ولدى وكلاء المواد الغذائية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الزمان) امس ان (مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة محمد حنون تفقد مخازن البصرة وسايلو المحافظة، وكذلك وكلاء المواد الغذائية في عدد المناطق للاطلاع بشكل ميداني على كميات الطحين واسباب عدم مراجعة المواطنين لاستلام مستحقاتهم). واضاف ان (حنون وجه الدوائر الرقابية وتصنيع الحبوب بحث المواطنين على استلام استحقاقاتهم لمادة الطحين وسحب الكميات التي لم تستلم الموجودة لدى وكلاء المواد الغذائية). مشيرا الى ان (تكدس كميات كبيرة من الطحين و السلة الغذائية يسبب مشاكل جراء تعرضها للتلف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في البصرة، مما يتطلب اجراءات سريعة وعاجلة لغرض حث المواطنين على استلام استحقاقاتهم من المواد الغذائية).

اجراءات قانونية

مشددا على ان (هناك اجراءات قانونية ستتخذ بحق الوكلاء الذين لم يبلغوا المواطنين باستلام استحقاقاتهم وسيتم سحب الكميات الموجودة لدى هذه الوكالات), داعيا المواطنين الى (مراجعة وكلاء المواد لاستلام استحقاقاتهم لغرض الاستعداد للدفعة الثانية من مفردات السلة الغذائية التي بدأت تصل الى مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية تباعا لتحديد خطة تسويقية وتجهيز المواطنين منها).

وكان الوزير علاء الجبوري قد وجه بمعالجة اي ازمة تتعلق بمادة الطحين من خلال استنفار كل الجهود للشركة العامة لتصنيع الحبوب، فضلا عن تجهيز المطاحن من مادة الحنطة, مؤكدا وجود اليات لاستلام المطاحن الاهلية من مادة الحنطة لتلافي اي مشكلة تتعلق بالطحين. وعقد مجلس ادارة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية اجتماعا لمناقشة القضايا المحالة له واتخذ جملة من القرارات التي تخدم عمل الشركة وتهدف الى رفع  مستوى الاستثمار فيها .

وقالت الشركة ان (مديرها العام ثمن الجهود التي تبذلها الملاكات الفنية والادارية في انجاح مشروع السلة الغذائية ومواكبة الموظفين لاعمالهم رغم ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاصابات بجائحة كورونا), مؤكدا ان (الجهود اثمرت بتجهيز المواطنين بكامل مفردات السلة الغذائية).

وكان المجلس قد ناقش عدد من المواضيع ابرزها انجاح مشروع السلة الغذائية وكذلك المشروع الاستثماري المتعلق بمعمل الشاي بما يسهم في زيادة موارد الشركة ,كما تطرق الى عقد الدفاع والمكتسبات التي تحققت منه فضلا عن مواضيع تتعلق بمخصصات الموظفين واليات مساعدتهم بما يحقق اعلى مستوى في الاداء ويوفر احتياجاتهم كذلك الموافقة على طلبات قسم الشحن والنقل واستحداث شعبة البقوليات ومناقشة مبيعات شركة فوداتي للشاي وشراء سيارات خدمية وانتاجية واقرار الموازنة التخطيطية للشركة لعام 2022.

مشاركة