البيت الأبيض مجزرة الحولة صورة حقيرة لنظام غير مشروع

772


البيت الأبيض مجزرة الحولة صورة حقيرة لنظام غير مشروع
مجلس الأمن يناقش وضع سوريا و13 ألف قتيل منذ بدء الاحتجاجات
واشنطن ــ بيروت ــ عمان أنقرة ــ أ ف ب ــ الزمان
قال البيت الأبيض أمس انه روعته أنباء يوثق في صحتها عن وقوع هجمات وحشية على نساء وأطفال في الحولة في سورياالتي قتل فيها 116 أغلبهم من النساء والأطفال كما اصيب فيها 300 حسب رئيس المراقبين روبرت مود في اخر احصائية أمس. ووصف البيت الأبيض هذه الأفعال بأنها دليل جديد على أن الحكومة السورية غير إنسانية وغير شرعية.
وقال متحدث باسم البيت الأبيض هذه الأفعال تمثل صورة حقيرة لنظام غير مشروع يرد على الاحتجاجات السياسية السلمية بوحشية لاإنسانية لا توصف . فيما ناقش مجلس الامن الدولي امس التطورات في سوريا بعد المجزرة في مدينة الحولة بمحافظة حمص.
وكانت روسيا اعلنت في وقت سابق انها ستعرقل صدور بيان من المجلس في شأن المجزرة ما دام رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال روبرت مود لم يتحدث عن هذه القضية امام المجلس.
فيما تفاعلت امس ردود الافعال حول مجزرة الحولة المروعة التي راح ضحيتها 109 مدنيين سوريين بينهم عدد كبير من نساء واطفال. فقد اعلن روبرت مود رئيس بعثة المراقبين الذي زار المدينة التي ارتكبت فيها المجزرة خلال مؤتمر صحافي ان مراقبيه عثروا على اثار قصف بقذائف الدبابات استخدمت في قصف المنازل في المدينة كما ادان العنف في سوريا. على صعيد متصل قتل اكثر من 13 ألف شخص اغلبهم من المدنيين خلال اعمال عنف منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري منتصف اذار 2011، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان حصيلة ضحايا اعمال العنف في سوريا امس ارتفعت الى 23 قتيلا بينهم 14 مدنيا، فيما اطلقت قوات الامن السورية النار على تشييع في دمشق.
واوضح المرصد ان 9183 مدنيا و3072 عنصرا من القوات الحكومية و794 منشقا قتلوا خلال قمع الحركة الاحتجاجية والاشتباكات والتفجيرات التي استهدفت البلاد منذ 14 شهرا.
وقضى في البلاد 1881 شخصا على الاقل بينهم 1260 مدنيا خلال اعمال العنف منذ الاعلان عن وقف اطلاق النار في 12 نيسان»ابريل والذي شهد منذ ذلك الحين عدة خروقات.
ويشمل المرصد ضمن عداد المدنيين السوريين غير العسكريين بمن فيهم المدنيين الذين حملوا السلاح لمحاربة النظام.
من جانبها تنوي ادارة الرئيس باراك اوباما العمل مع روسيا حول خطة لرحيل الرئيس بشار الاسد عن السلطة على نموذج الخطة اليمنية حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز امس.
وسيعرض اوباما هذا الاقتراح على الرئيس فلاديمير بوتين الشهر المقبل خلال اول اجتماع لهما منذ عودة بوتين الى الكرملين في السابع من ايار بحسب الصحيفة.
وبحث توماس دونيلون مستشار الامن القومي الامريكي الخطة مع بوتين في موسكو قبل ثلاثة اسابيع بحسب الصحيفة.
/5/2012 Issue 4211 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4211 التاريخ 28»5»2012
AZP01