البيئة تزيل مخلّفات حربية من أرض مطار الناصرية

ذي قار: الأزمة المالية وراء إلغاءعقود أطباء أجانب

البيئة تزيل مخلّفات حربية من أرض مطار الناصرية

ذي قار – باسم الركابي

قررت دائرة صحة محافظة ذي قار الغاء عقود لاستقدم وفود طبية أجنبية  متخصصة بسبب الازمة المالية التي تشهدها البلاد ، ولعدم وجود التخصيصات المالية الكافية .

وقال مدير عام صحة المحافظة  سعدي الماجد  في تصريح أمس  ان (الدائرة  ارجات استقدام وفد طبي هولندي متخصص بعلاج الاورام السرطانية والامراض النسائية بسبب عدم وجود التخصيصات المالية الكافية).

واضاف ان (السبب ذاته دفع الدائرة الى ارجاء عقد اخر مع وفد طبي تركي متخصص بعلاج العمود الفقري والدماغ ، رغم ان الدائرة اكملت استعداداتها من حيث تجهيز صالات العمليات المخصصة لهذا النوع من العلاج ونأمل ان تسرع الحكومة الاتحادية باقرار الموازنة الاتحادية لانهاء حالة الارباك التي يشهدها القطاع الصحي في المحافظة بشكل خاص و ان الدائرة تتواصل مع الحكومة المحلية وممثلي المحافظة).

الى ذلك  باشرت مديرية بيئة المحافظة وبالتنسيق مع دائرة شؤون الالغام في المحافظة، باجراء عمليات مسح وازالة المخلفات الحربية غير المنفلقة من المطار المدني غربي مدينة الناصرية .

وقال مدير البيئة محسن عزيز  في تصريح امس ان (اعمال المسح والازالة انطلقت الى  نهاية الاسبوع الجاري، لتقوم الدائرة بعد ذلك بتسليم الموقع الى الجهات المختصة خاليا تماما من اية مخلفات حربية)

واضاف  ان (ابرز المخلفات الموجودة في ارض المطار حاليا هي عبارة عن بقايا عجلات ومعدات عسكرية قديمة من السكراب  يجري التعامل معها ونقلها الى اماكن بديلة) مشيرا الى ان (عمليات المسح جاءت بتوجيه من المحافظ يحيى الناصري في اطار الاستعدادات النهائية لتدشين المطار في غضون الشهرين المقبلين) .

مشاركة