البيئة تخصص مبالغ مالية لضحايا الألغام

222

البيئة تخصص مبالغ مالية لضحايا الألغام
بغداد – داليا احمد
دعت وزارة البيئة ضحايا الالغام والمخلفات الحربية في محافظة ذي قار للإسراع بالتسجيل في البرنامج الاحصائي لتأهيل المعاقين والذي اطلقته دائرة شؤون الالغام التابعة للوزارة.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة امس ان (دائرة شؤون الالغام اعلنت عن اطلاقها البرنامج الاحصاء الميداني لتسجيل ضحايا الالغام والمخلفات الحربية في محافظة واسط حيث يهدف البرنامج الى وجود قاعدة بيانات صحيحة معتمدة لضحايا الالغام والمخلفات الحربية بمشاركة عدد من الجهات الساندة بغية الوقوف على الاعداد الحقيقية للضحايا حيث يتم اعتماد النتائج بشكل رسمي في كل المحافل الدولية). واضاف انه (تم تسجيل اكثر من الف معاق ضمن برنامج الاحصاء في مرحلته الاولى في واسط بالتعاون مع الجهات الحكومية وسيتم احصاء عدد ضحايا الالغام في المحافظة لمعرفة الحصيلة النهائية للضحايا). واوضح البيان ان (فكرة البرنامج الاحصائي شملت على استحصال جميع الموافقات الاصولية وتخصيص الموارد المالية الكافية للتنفيذ وتبويبها بالشكل الصحيح فضلا على تسجيل المعاقين وشمولهم بالهوية الخاصة بالبرنامج وصرف مبلغ مالي مخصص لكل معاق يراجع مركز التسجيل).من جهة اخرى أكدت الوزارة رصدها عددا من المخالفات البيئية في نهر الخاسة في محافظة كركوك.وذكر بيان للوزارة امس ان (فريقا رقابيا تابعا للوزارة قام برصد عدد من المخالفات بالقرب من النهر ووجود مواد نفطية وملوثة للنهر ووجود انقاض انشائية على طول ضفتي النهر فضلا على وجود عدد من المجازر المتخصصة بتمليح الجلود ورمي فضلاتها في النهر مما يهدد بتلويث بيئي خطير).
واشار إلى انه (فاتحت الوزارة بلدية المحافظة والحكومة المحلية من خلال مديرية بيئة كركوك لاتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة هذه المخالفات وايقاف تلك التجاوزات ومحاسبة المخالفين على هذا النهر وفق القانون).
AZQ01

مشاركة