البطش لـ الزمان نبحث الدور المصري في المصالحة الفلسطينية


البطش لـ الزمان نبحث الدور المصري في المصالحة الفلسطينية
لقاء مرتقب بين عباس ومشعل في الدوحة
ثلاث هجمات بالقاهرة وسيناء قبل يوم من الحملات الإنتخابية
القاهرة ــ الزمان
أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس محمود عباس سيلتقي مطلع الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها ل الزمان ، إن عباس سيبحث مع مشعل تطبيق اتفاق المصالحة الأخير بتشكيل حكومة كفاءات مهنية برئاسة الرئيس عباس توطئة لإجراء الانتخابات العامة قبل نهاية العام الجاري وفق ذكرها ومن المرتقب وصول الرئيس عباس إلى الدوحة الأحد ولم يلتق الرئيس عباس مع مشعل منذ أكثر من سنة، على الرغم من زيارات عديدة قام بها إلى الدوحة التي يقيم فيها هذا الأخير
في وقت يواصل وفد من حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية برئاسة خالد البطش مشاوراته مع المسؤولين في المخابرات المصرية لبحث دعم مصر لاتفاق المصالحة والذي تم بين حركتي فتح وحماس ومطالبة القاهرة باعادة فتح معبر رفح للتخفيف عن الحصار المفروض علي القطاع وخلق اجواء تسهم في تنفيذ الاتفاق.
واعرب خالد البطش في تصريحات ل الزمان عن دعم حركة الجهاد لهذا الاتفاق الا انه عبر عن خشية من طول الفترة المقررة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني والي يمكن ان تتيح الفرصة للاطراف الاقليمية والدولية الرافضة للاتفاق لعرقلته . في السياق نفسة اكد عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في اتصال هاتفي اجريناه معه علي اهمية الدور المصري في ملف المصالحة واضاف انه كما رعت مصر اتفاق القاهرة للمصالحة فانها ستتولي الاشراف علي تنفيذ الورقة التي تم التوصل عليها بين فتح وحماس بدعم كامل من الاقطار العربية واضاف ان سقوط حكم الاخوان في مصر ساهم في ممارسة المزيد من الضغوط علي حماس لتوقيع اتفاق المصالحة .
على صعيد آخر قالت وزارة الداخلية المصرية ومصادر أمنية إن مجندا في الجيش وشرطيا وانتحاريين اثنين قتلوا وسقط مصابون أمس الجمعة في ثلاثة انفجارات بالقاهرة ومحافظة جنوب سيناء قبل يوم من الحلات الانتخابية لمرشحي الرئاسة في مصر. وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك إن انفجار القاهرة وقع في حي مصر الجديدة بشرق العاصمة.
وقال البيان إن عبوة ناسفة محلية الصنع استخدمت في الهجوم وإنه استهدف نقطة شرطة المرور بميدان المحكمة بمصر الجديدة مما أدى إلى استشهاد عريف عبدالله محمد عبدالله… وإصابة الملازم أول نصر عبدالقادر محمد إبراهيم وثلاثة مجندين بإصابات مختلفة.
ووقع الانفجار صباح أمس وسبقه بساعات انفجارا جنوب سيناء بحسب بيانين لوزارة الداخلية ومصادر أمنية. وقالت وزارة الداخلية في بيانها حول انفجاري جنوب سيناء إن أحدهما وقع خلال اشتباك قوة أمنية مع مفجر انتحاري كانت بحوزته قنبلة. وجاء في البيان أن الانفجار وقع عند تعامل قوات القول الأمني المشترك بين قوات الشرطة والقوات المسلحة والمعين لتأمين طريق الطور بجنوب سيناء.
AZP01