البزّاز يستجيب لنداء والد شهداء مؤكداً أنه وسيلة لإيصال الرزق لمستحقيه


البزّاز يستجيب لنداء والد شهداء مؤكداً أنه وسيلة لإيصال الرزق لمستحقيه
بصري وبغدادي يستظلان تحت سقفين آمنين في ليلة رمضانية
بغداد ندى شوكت
استظلت عائلة ابوعبدالله من البصرة تحت سقف آمن في خامس ليالي الشهر الفضيل بعد ان اوعز رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز بمنحه بيتا ملكا صرفا ضمن الحلقة الاولى من البرنامج الانساني المفتاح الذي اطلقت قناة الشرقية دورته الجديدة مساء الخميس الماضي. واكد ابو عبدالله ان فرحته لاتوصف بالبيت الجديد الذي انقذه وعائلته التي تضم 5 أطفال وزوجة، من السكن في غرفة متهالكة والنوم في العراء لخلو الغرفة من اية وسيلة للتبريد.
كما اوعز البزاز في الليلة ذاتها وعبر مداخلة هاتفية ضمن برنامج خيرات رمضان الى ملاكات القناة بتأمين بيت ملك صرف للمواطن المسن احمد خزعل ابو شهاب من بغداد بعد عرض البرنامج تقريرا عنه ظهر فيه وهو يصف معاناته وسط سيل من الدموع بعد ان اقعده المرض والتقدم في السن هو زوجته المريضة وبعد تقديمه للوطن 3 شهداء ليصبح مسؤولا عن اعالة 12 حفيدا، وهو لايمتلك اي مصدر للرزق وانما يعتاش على مساعدات الاخرين مما دفعه للاستغاثة بالبزاز واصفا اياه بابو الفقراء والايتام الذي لاينسى احداً . وعبر البزاز في مداخلته الهاتفية مع المواطن عن فخره به لتمسكه بحب العراق برغم معاناته الشديدة، متمنيا منه ان يقف مجددا على قدميه وان يمسح دموعه مشددا لاتشكرني اني خادم لك واني وسيلة لايصال رزقك اليك .
وامتدت سلة خيرات رمضان ايضا الى عائلة ام نور من سامراء التي فقدت زوجها في سوريا منذ 5 سنوات لتواجه اصعب الظروف لاعالة بناتها الثلاث وابنها الصغير فضلا على شقيقها الذي يشاركهم في السكن بعد تعرضه لاعاقة خلال احداث عام 2003 ، وقد اضطرها البحث عن لقمة طعام لاطفالها الى بيع ماكنة الخياطة التي كانت مصدر رزق بسيط لعائلتها، وكان نصيبها من الخيرات منحها راتب رعاية لمدة 3 سنوات مع ماكنة خياطة ومليوني دينار لكل واحدة من بناتها الثلاثة.واوعز البزاز بسداد دين الارملة ام بارق من كربلاء والبالغ 3 ملايين دينار مع منحها راتب رعاية لمدة 3 سنوات لاعالة أيتامها الاربعة.وشكرت ام بارق البزاز لانقاذها من الدين الذي تركه لها زوجها قبل رحيله وعلى راتب الرعاية الذي سيمكنها من تأمين المأكل والملبس لايتامها. الى ذلك يواصل تلفزيون الموصل ضمن مجموعة قنوات الشرقية تقديم وجبات الافطار الى النازحين من المدينة الى مخيم الحازر قرب اقليم كردستان.
AZP01

مشاركة